أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 20/09/2017               كاليفورنيا "تشكو" ترامب بشأن جدار المسكيك               العلم يفسر.. لماذا تتعرض المكسيك لهذه الزلازل المدمرة؟               تحذير عراقي تركي إيراني من "استفتاء كردستان"               تركيا ترسل معدات بناء عسكرية إلى الحدود مع سوريا               افتتاح مدرسة تحمل اسم الخميني يثير مخاوف طائفية في نينوى               موسكو تحذر واشنطن من استهداف قوات النظام بديرالزور               الاتفاق النووي في مهب التهديدات الأميركية والتصلب الإيراني              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

الطماطم تقي من السكتة الدماغية

تشير أدلة جديدة إلى أن مادة الليكوبين التي توجد في الطماطم ليست مجرد مركب يكافح مرض السرطان، فهناك سبب آخر يدفع لتناول الطماطم،

عالم ألماني يعثر في الدماغ على "وكر شيطاني" يوسوس بالشر

يؤكد البروفيسور وأستاذ طب الأعصاب بجامعة "بريمن" الألمانية، والشهير دولياً بأبحاثه على جينات الدماغ، أنه عثر على ما سماه

الرجال في منتصف العمر يحتاجون البروتين لبناء العضلات

يفقد الناس كتلة العضلات مع تقدم العمر، ولهذا يبحث العلماء في كيفية تقليل أو إيقاف فقد كثافة العضلات المصاحب لتقدم العمر.

تراكم الدهون حول البطن يهدد مرضى القلب

اكتشف باحثون من عيادة "مايو بروشيستر" أن مرضى القلب من أصحاب الأوزان الطبيعية، والذين يعانون من وجود دهون بمنطقة البطن يواجهون مخاطر أعلى للوفاة المبكرة من المرضى البدناء، الذين تتركز الدهون لديهم في منطقة الفخذين والأرداف.

التعرض للشمس يحمي من الإصابة بالتهاب المفصل الرثواني

ذكرت دراسة أمريكية حديثة أن العيش في بيئة مشمسة ربما يقلل من مخاطر الإصابة بالتهاب المفصل الرثواني.

الإفراط في تناول الكالسيوم يعرض الرجال لأمراض القلب

حذرت دراسة أمريكية حديثة من الإفراط في تناول الرجال للمكملات الغذائية من الكالسيوم، لما تسببه في زيادة مخاطر الوفاة بأمراض القلب.

زراعة شريحة بيانات في العين لأول مرة في السعودية

يبحث أطباء العيون عن حلول لتزايد حالات الإصابة بالخلل الخارجي للشبكية، والذي يسبب فقد البصر، وينتج عن أسباب عديدة من أبرزها زواج الأقارب.

الزواج صحة على الرجال والنساء.. والعزوبية ضربة في القلب

أشارت دراسة أوروبية حديثة إلى أن الزواج مفيد لصحة النساء بقدر فائدته للرجال، وأن كلاً من الأزواج والزوجات يكونون أقل عرضة للإصابة بأزمات قلبية مقارنة بأقرانهم من العزاب.

النباتيون أقل عرضة لأمراض القلب من آكلي اللحوم

قالت دراسة بريطانية إن مخاطر الإصابة أو الوفاة بأمراض القلب تقل بنسبة الثلث بين النباتيين مقارنة بمن يأكلون اللحوم والأسماك.

اليوغا قد تفيد في تنظيم ضربات القلب

يقال إن الفوائد الصحية لليوغا لا تحصى ولا تعد من علاج التوتر إلى خفض الدهون إلى شحذ النظام المناعي، والآن جاءت دراسة أمريكية جديدة لتقول إنها قد تفيد من