كل شيء ..... قرعة مونديال روسيا بحضور كوكبة من نجوم كرة القدم               ألمانيا تحبط هجوما إرهابيا خطط له طالبو لجوء سوريون               عشائر الانبار ترفض مكاتب سياسية لـ”الجبوري والكربولي” في المحافظة               البرلمان يستجوب 9 مسؤولين اولهم وزير الاتصالات               بلوحة من ألف قطعة قماش.. مسّنة تركية تسعى لدخول "غينتس"               152 ألف طفل سوري يعودون إلى مقاعد الدراسة في مناطق "درع الفرات"               الجبير: أمامهم خياران لا أكثر!               التربية تصدر تعليمات تحسين المعدل وتحدد آخر موعد لاستلام الطلبات              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

الولادة القيصرية تؤثر على صحة الأطفال

حذرت دراسة كندية حديثة من تأثير الولادة القيصرية ورضاعة الطفل الألبان الصناعية على نوعية البكتيريا التي تنمو في جوف الطفل، والتي تؤثر في قابلية إصابته بالعديد من الأمراض في مراحل حياته المختلفة.

مخاطر خلف أبواب صالونات التجميل

يبدو أن بعض الخدمات في صالونات التجميل تشكل خطرا على الصحة، وقد تتسبب في التهابات فطرية واحمرار في الوجه، ولكن خبراء الصحة أعطوا نصائح في كيفية الحفاظ على صحة جيدة وجميلة.

الأطعمة المقلية تسبب الإصابة بسرطان البروستاتا

أثبتت دراسة أمريكية حديثة أن الإفراط في تناول الأطعمة المطهية بالقلي يزيد من فرص الإصابة بسرطان البروستاتا. وقد أظهرت الدراسة أن سرطان البروستاتا يهدد شخص

الأطعمة الخضراء تطيل العمر وتحسن الصحة

يعترف العالم الآن بفضل الأطعمة الخضراء في إطالة العمر وتحسين صحة الأشخاص الذين يحرصون على تناولها بكثرة.

غضب أوروبي من تسرب لحم الخيل في الوجبات الجاهزة

أخذ العثور على لحم خيل في وجبات لازانيا جاهزة يفترض أنها تحتوي على لحم البقر، بعداً أوروبيا السبت، بعد إثارة فضيحة في بريطانيا والاستعداد لتقديم شكوى قضائية بفرنسا واتهام مسلخ في رومانيا مع تهديدات بفرض عقوبات.

البدانة تتسبب في نقص فيتامين "د" في الجسم

وجد الباحثون أنه مع كل 10% زيادة في كتلة الجسم BMI يكون هناك نقص بمقدار 4% في فيتامين "د" في الجسم، بحسب دراسة نشرت مؤخراً بجريدة PLOS Medicine.

الطماطم تقي من السكتة الدماغية

تشير أدلة جديدة إلى أن مادة الليكوبين التي توجد في الطماطم ليست مجرد مركب يكافح مرض السرطان، فهناك سبب آخر يدفع لتناول الطماطم،

عالم ألماني يعثر في الدماغ على "وكر شيطاني" يوسوس بالشر

يؤكد البروفيسور وأستاذ طب الأعصاب بجامعة "بريمن" الألمانية، والشهير دولياً بأبحاثه على جينات الدماغ، أنه عثر على ما سماه

الرجال في منتصف العمر يحتاجون البروتين لبناء العضلات

يفقد الناس كتلة العضلات مع تقدم العمر، ولهذا يبحث العلماء في كيفية تقليل أو إيقاف فقد كثافة العضلات المصاحب لتقدم العمر.

تراكم الدهون حول البطن يهدد مرضى القلب

اكتشف باحثون من عيادة "مايو بروشيستر" أن مرضى القلب من أصحاب الأوزان الطبيعية، والذين يعانون من وجود دهون بمنطقة البطن يواجهون مخاطر أعلى للوفاة المبكرة من المرضى البدناء، الذين تتركز الدهون لديهم في منطقة الفخذين والأرداف.