فديو...الشاعر حامد الدليمي ينشد لصدام حسين ودير الزور               حلّ ميليشيا الحشد الشعبي.. أسخن الملفات قبل الانتخابات               جاويش أوغلو: نقل فرنسا عملية عفرين للأمم المتحدة اصطفاف مع الإرهابيين               البعث الروح المحرك لشعب العراق واوراق الخريف تسقط من مسيرته               لن ننتخبكم أوغاد قم وايران لان الشعب قرر اجتثاثكم               أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 21/01/2018               أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 20/01/2018               الإيصالات تسبب العقم!              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

طلاء "الجل" قد يسبّب هشاشة وتكسير الأظافر

دائماً ما تتطلع الفتيات لاتباع كل ما هو جديد في عالم التجميل، خاصة عالم طلاء الأظافر، غافلين ما قد ينجم من آثار جانبية للاستخدام المتكرر لطلاء الأظافر بكثافة،

الكشف عن الجين المسبب للبدانة وسرطان الجلد

كتشف باحثون بريطانيون أن الجين المسؤول عن السمنة، قد يكون أيضاً مسؤولاً عن زيادة مخاطر الإصابة بنوع خطير من سرطان الجلد.

تلوث الهواء بالرصاص يزيد تأثيره على الأطفال صيفاً

أوضحت دراسة أمريكية حديثة أن تعرض الأطفال لمستويات من الرصاص من خلال غبار الهواء في المدن يعكس التغيرات الموسمية التي تحدث في مستوى الرصاص في الدم بأجسامهم.

النظام الغذائي الغني بالألياف الأفضل لصحة القلب

تناول أطعمة غنية بالألياف يفيد ليس فقط في تحسين عملية الهضم، ولكن أيضاً يفيد في صحة القلب، كما أشار جودي جيلكريست، خبير التغذية بعيادة القلب والأوعية الدموية بجامعة ألاباما الأمريكية.

الأطعمة الغنية بعنصر الحديد تخفف من أعراض الطمث

كشفت دراسة حديثة أن الأطعمة الغنية بعنصر الحديد تقلل فرص إصابة النساء بمتلازمة ما قبل الطمث.

قراءة الكتب والتصفح الإلكتروني التفاعلي يفيدان مرضى الاكتئاب

أشارت دراسة حديثة إلى أن الكتب والمواقع الإلكترونية يمكن أن تفيد الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب الشديد، ويجب إدراجها كجزء من المعالجة الأولية.

مضاد جديد للإيدز تحت الاختبار

انطلقت تجارب في فرنسا على لقاح جديد لعلاج مرض نقص المناعة المكتسب، الإيدز، وسيقدم هذا اللقاح لثمانية وأربعين شخصا على مدار سنة لمعرفة مدى قدرته على مكافحة الفيروس

سرطان الثدي يهاجم السيدات الشابات بمعدلات متزايدة

حذرت دراسة أمريكية حديثة من زيادة أعداد السيدات المصابات بسرطان الثدي في سن صغيرة، تتراوح بين 25-39 سنة خلال الثلاثة عقود الماضية.

الجنس.. وأثره على صحة القلب

الإصابة بأمراض القلب، أو نوبة قلبية سابقة، قد تحدث خللا في حياتك من عدة نواح، وقد تمنعك عن أداء نشاطات لم تكن تتردى بشأنها في الماضي، ومن بينها العلاقة الزوجية الحميمة.

الكالسيوم وفيتامين "د" لا يفيدان معظم السيدات من كبار السن

ذكرت توصية أمريكية حديثة أن المكملات الغذائية من فتيامين "د" والكالسيوم لا يفيدان معظم السيدات من كبار السن، خاصة اللاتي يتمتعن بصحة جيدة ولا يحتجن للمكملات الغذائية من الكالسيوم وفيتامين "د" لتجنب الإصابة بكسور العظام في مرحلة ما بعد انقطاع الطمث.