ترامب يهاجم إيران 'الدكتاتورية الفاسدة والمارقة '               ماكرون يصف الأسد بالمجرم مطالبا بمحاكمته دوليا               خيار التدخل العسكري لحفظ الأمن في كركوك وارد               أردوغان: تجاهل موقفنا من الاستفتاء سيحرم الإقليم الكردي إمكانات متاحة               لاصقات طبية فريدة لإذابة الدهون               الاشتباك بين نيمار وكافاني ينتقل إلى غرفة الملابس               من ذكريات معركة قادسية صدام المجيدة ضد العدو الايراني زيارةالاستاذ المؤسس احمد ميشيل عفلق الى الفيلق الرابع               هذا هو موقف البعث بما جرى ويجري في العراق وامتنا المحمدية ج/2.. ح/34              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

تناول الأسبرين بانتظام ربما يؤدي للإصابة بضبابية الرؤية

حذرت دراسة أمريكية حديثة من تأثير تناول الأسبرين بشكل منتظم على احتمالية الإصابة بمشكلة التحلل البقعي بالعين.

دراسة طبية: المرونة الجسدية وقوة العضلات يطيلان العمر

هناك طرق عدة لقياس مدى صحة ولياقة الشخص. إلا أن أبسطها ربما يكون في مدى قدرة الشخص على الجلوس على الأرض والقيام دون عناء كبير.

الحمية الغذائية لإنقاص الوزن قد تسبب الكآبة

تناول أطعمة غنية بالدهون والسكريات يمكن أن يحدث تغيرات كيمائية في المخ تجعل الشخص الذي يتبع حمية غذائية لإنقاص الوزن يشعر كما لو أنه مدمن مخدرات يعاني انسحاب المخدر من جسمه.

فقدان الوعي قد يكون أول أعراض مرض القلب

لسوء الحظ، غالباً ما يعجز الأطباء عن معرفة السبب الحقيقي وراء فقدان الوعي لأول مرة عند شخص لا يعاني مشاكل صحية ظاهرة، إلا أن دراسة دنماركية حديثة أثبتت أن فقدان الوعي عند الأصحاء ربما يمثل أول إشارات مشاكل القلب.

دراسة: الرعاية الصحية يمكنها الاستفادة من كرة القدم

يقول باحثون إن أمام الطب الكثير الذي يمكن أن يتعلمه من كرة القدم، وذلك في ما يتعلق بتطوير وسائل جديدة للرعاية الصحية.

ملوثات الكحل تسبب العمى والتهابات للجفون

أكد الدكتور محمد عبد الله الطفيل على ضرورة فحص مستحضرات التجميل وخلوها من المعادن السامة والبكتيريا الضارة والمكونات الخطيرة. كما نقلت صحيفة "الرياض" السعودية.

استئصال ورم بحجم 360 سم3 مكعب من قلب شاب

نجح الفريق الطبي الجراحي بمركز أمراض وجراحة القلب بالمدينة المنورة في استئصال ورم بطول 10 سم وعرض 6 سم وعمق 6 سم من قلب شاب سعودي يبلغ من العمر (27 عاماً) في عملية نادرة من نوعها وتعد الثانية من نوعها في المركز.

الناجيات من سرطان الثدي أكثر عرضة للإصابة بالسكري

كشفت دراسة جديدة أن النساء الناجيات من سرطان الثدي بعد بلوغهن سن اليأس يكن أكثر عرضة للإصابة بالسكري.

فيتامين "د" بأسعار رخيصة يقوي صحة الأشخاص المعرضين للمخاطر

يقول خبراء في مجال الصحة إن الحصول بشكل كبير على مكملات فيتامين "د" بأسعار رخيصة يساعد على تحسين الحالة الصحية للأشخاص المعرضين للمخاطر. وتقول الكلية الملكية لطب الأطفال وصحة الطفل إن أكثر من 25 في المئة من أطفال المملكة المتحدة يعانون من نقص فيتامين د، وهو ما يؤدي إلى ارتفاع عدد حالات الكساح.

الطعام المالح يزيد رغبة الطفل لتناول مشروبات محلاة

الأطفال الذين يتناولون طعاما غنيا بالملح يكونون أكثر رغبة في تناول مشروبات غنية بالسكر للتخلص من المذاق المالح، وذلك بحسب دراسة أسترالية جديدة نشرت مؤخراً بصحيفة طب الأطفال.