حزب البعث في الاردن يدين تصريحات مقتدى               مجلس شيوخ عشائر العراق المناهض للاحتلال الأجنبي في العراق يحيي الذكرى الثلاثون لتحرير مدينة الفاو من دنس المحتلين الايرانيين في 17 نيسان 1988               300 حكم بالإعدام بتهمة الإرهاب بالعراق               ميناء الحديدة منفذ حيوي لإمدادات السلاح الإيرانية للحوثيين               السودان ينسف جهود التهدئة مع مصر بشكوى في مجلس الأمن               أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 17/04/2018               كيف خدعت الرادارات السورية اليوم؟               السعودية تدرس إرسال قوات إلى سوريا لقطع الطريق على إيران              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

دراسة حديثة: مضغ العلكة يحفز الدماغ على التركيز

أكدت دراسة بريطانية حديثة أن مضغ العلكة يفيد ليس فقط في تحسين رائحة الفم، بل في تحفيز قدرات المخ على التركيز. وركز الباحثون على تأثير مضغ العلكة أثناء اختبار ذاكرة يعتمد على السمع

الإقلاع عن التدخين يفيد القلب وإن صاحبته زيادة في الوزن

قالت دراسة دولية إن الأشخاص الذين يقلعون عن التدخين يكونون أقل عرضة للإصابة بأزمة قلبية أو سكتة دماغية مقارنة بالمدخنين حتى لو زاد وزنهم بضعة كيلوجرامات نتيجة الإقلاع عن التدخين.

فقدان الأسنان قد يؤثر في صحة القلب

توصلت دراسة دولية حديثة إلى أن فقد البالغين لأسنانهم قد يؤدي للإصابة بأمراض القلب. وقام الباحثون في هذه الدراسة بتحليل بيانات ما يقرب من 16,000 شخص من 39 دولة ممن قدموا معلومات عن عدد الأسنان المتبقية في أفواههم، وتكرار إصابتهم بنزيف اللثة.

فيتامين "ب3" يقلل الكوليسترول السيئ ولكنه يضر بالقلب

أظهرت نتائج مفصلة لتجربة علمية نشرت أمس السبت أن تناول الفيتامين "ب3" بجرعات كبيرة لا يعطي أي منافع علاجية للأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب، حتى إنه قد يكون مضرا لهم.

مستخدمو الانترنت يساعدون الأطباء للكشف عن الآثار الجانبية للأدوية

وجدت دراسة طبية حديثة ان خبراء الرقابة على الصحة يستطيعون استخدام خاصية البحث على الإنترنت لمعرفة إشارات الإنذار المبكر لمشاكل بعض الأدوية المعتمدة.

اضطرابات النوم قد تسبب هبوط القلب

حذرت دراسة نرويجية حديثة من أن الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النوم، هم الأكثر عرضة للإصابة بهبوط القلب. وقد تابعت هذه الدراسة التي نشرت بجريدة القلب الأوروبية حالة أكثر من 50 ألف شخص لفترة 11 عاماً.

اختبار تنفس بسيط يكشف سرطان المعدة

أظهرت دراسة طبية حديثة إمكانية الكشف عن الإصابة بسرطان المعدة من خلال اختبار بسيط وسريع للتنفس، والذي ثبتت دقته بنسبة 90% في التفريق بين سرطان المعدة ومشاكل المعدة الأخرى، عند 130 مريضاً.

الشعور بالقلق.. مشكلة تواجه الأم بعد الوضع

كثيراً ما تعاني السيدات شعوراً بالقلق وليس الاكتئاب بعد أيام من الوضع، وذلك بسبب القلق الناتج من الضغط النفسي والعقلي الذي تواجهه السيدة أثناء الولادة بالإضافة لفكرة قيادة أسرة أكبر.

طلاء "الجل" قد يسبّب هشاشة وتكسير الأظافر

دائماً ما تتطلع الفتيات لاتباع كل ما هو جديد في عالم التجميل، خاصة عالم طلاء الأظافر، غافلين ما قد ينجم من آثار جانبية للاستخدام المتكرر لطلاء الأظافر بكثافة،

الكشف عن الجين المسبب للبدانة وسرطان الجلد

كتشف باحثون بريطانيون أن الجين المسؤول عن السمنة، قد يكون أيضاً مسؤولاً عن زيادة مخاطر الإصابة بنوع خطير من سرطان الجلد.