عناصر تقي من احتشاء عضلة القلب               لا تستثن الدهون من غذائك!               الرئيس الألماني يعترض على إجراء انتخابات برلمانية مبكرة               مفوضية حقوق الانسان تحتج ضد الحكومة العراقية               دمشق تصعد في الغوطة لتأليب الحاضنة الشعبية على المعارضة               أم كلثوم في السينما الفرنسية تكسر الحواجز بين الشعوب               مفوضية الانتخابات تصادق على منح اجازة تاسيس لسبعة احزاب جديدة               مقاتلة "ميغ-35" الروسية تنهي اختباراتها (فيديو)              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

الطعام المالح يزيد رغبة الطفل لتناول مشروبات محلاة

الأطفال الذين يتناولون طعاما غنيا بالملح يكونون أكثر رغبة في تناول مشروبات غنية بالسكر للتخلص من المذاق المالح، وذلك بحسب دراسة أسترالية جديدة نشرت مؤخراً بصحيفة طب الأطفال.

الهواء النقي يطيل من عمر الإنسان

يرى العلماء أن التراجع المستمر في تلوث الهواء يرتبط بزيادة العمر الافتراضي للأشخاص خاصة في المناطق الريفية.

دراسة: نخالة الأرز تحتوي على خصائص وقائية من السرطان

أظهرت بحوث علمية في مجال التغذية، أن نخالة الأرز لها خصائص وقائية من بعض الأمراض السرطانية، كما أن هناك تجربة سريرية حالية تختبر تأثير نخالة الأرز على معاودة ظهور مرض سرطان القولون بعد علاجه.

.دراسة: مرض السكري يزيد عجز القلب

أشارت دراسة طبية إلى أن احتمالية تعرض مرضى السكري لعجز القلب تزيد بنسبة تصل إلى 65 في المئة مقارنة مع مَن لا يحملون المرض. وقام مركز "National Diabetes Audit" البريطاني

عشرة دقائق يمكن أن تروض القلق وتخفف التوتر

ذات مرة، قال أحد الممثلين الكوميديين إن "أفضل علاج للأرق هو الحصول على قسط أكبر من النوم"، ولكن هذا الأمر لا يكون سهلاً دائماً.

التقليل من الأطعمة الدهنية ينقص الوزن ويغني عن الحمية

أظهرت دراسة مدعومة من منظمة الصحة العالمية أن الإقلال من تناول الأطعمة الدهنية يحافظ على رشاقة الجسم دون الحاجة الى اتباع نظام غذائي.

عقار يحد من معاودة الإصابة بسرطان الثدي

اقترحت دراسة أمريكية حديثة ضرورة أن تتناول الناجيات من سرطان الثدي عقار tamoxifen لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 عاماً بدلاً من 5 أعوام فقط، كما هو حادث الآن، وذلك لتجنب مخاطر معاودة ظهور المرض.

دراسة تؤكد تدني الصحة التناسلية للرجل

التبرع بالدم يخفض الضغط والكولسترول

ذكرت دراسات متعددة أن التبرع بالدم بشكل منتظم يساعد في خفض ضغط الدم، ومعدلات الكولسترول، وخطر الإصابة بأمراض السرطان، وبالأزمة القلبية والسكتة الدماغية، كما يسهم بعلاج التهاب القولون التقرحي.

أطفال الأنابيب أكثر عرضة للإصابة بالربو

يعتبر الأطفال الذين يولدون بعمليات تخصيب غير طبيعية، مثل التلقيح داخل الأنابيب المعملية أكثر عرضة للإصابة بالربو، بحسب ما ذكرت دراسة بريطانية حديثة.