فديو...الشاعر حامد الدليمي ينشد لصدام حسين ودير الزور               حلّ ميليشيا الحشد الشعبي.. أسخن الملفات قبل الانتخابات               جاويش أوغلو: نقل فرنسا عملية عفرين للأمم المتحدة اصطفاف مع الإرهابيين               البعث الروح المحرك لشعب العراق واوراق الخريف تسقط من مسيرته               لن ننتخبكم أوغاد قم وايران لان الشعب قرر اجتثاثكم               أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 21/01/2018               أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 20/01/2018               الإيصالات تسبب العقم!              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

الزواج صحة على الرجال والنساء.. والعزوبية ضربة في القلب

أشارت دراسة أوروبية حديثة إلى أن الزواج مفيد لصحة النساء بقدر فائدته للرجال، وأن كلاً من الأزواج والزوجات يكونون أقل عرضة للإصابة بأزمات قلبية مقارنة بأقرانهم من العزاب.

النباتيون أقل عرضة لأمراض القلب من آكلي اللحوم

قالت دراسة بريطانية إن مخاطر الإصابة أو الوفاة بأمراض القلب تقل بنسبة الثلث بين النباتيين مقارنة بمن يأكلون اللحوم والأسماك.

اليوغا قد تفيد في تنظيم ضربات القلب

يقال إن الفوائد الصحية لليوغا لا تحصى ولا تعد من علاج التوتر إلى خفض الدهون إلى شحذ النظام المناعي، والآن جاءت دراسة أمريكية جديدة لتقول إنها قد تفيد من

الشخير يسبب الأزمات القلبية أكثر من التدخين والسمنة

حذر باحثون أمريكيون في دراسة حديثة، من أن الشخير يسبب مشاكل في القلب أكثر من التدخين أو السمنة.

عقار "قاتل" لعلاج حب الشباب يحدث طوارئ في فرنسا

فتحت الهيئة المعنية بالرقابة على الصحة في فرنسا تحقيقا بشأن عقار (ديان-35) الذي يستخدم لعلاج حب الشباب، وأيضا كإحدى وسائل منع الحمل بعد أربع حالات وفاة تم الربط بينها وبين هذا الدواء في السنوات الخمس والعشرين الماضية.

استخراج جنين من بطن رضيع في اليمن بجراحة نادرة

استخرج فريق طبي جنيناً من بطن طفل لم يتجاوز شهره السابع، وذلك في عملية جراحية نادرة أجريت في مستشفى اليمن الدولي بمدينة تعز.

دراسة تحذر من تقديم الأطعمة الساخنة في أوعية الميلانين

تناول طعام ساخن في أطباق مصنوعة من مادة الميلانين يزيد من مخاطر الإصابة بتكوّن حصوات الكلى، كما ذكرت دراسة تايوانية حديثة.

لقاح جديد للحماية من مرض التهاب السحايا "B"

صرحت المفوضية الأوروبية بلقاح جديد ضد مرض التهاب السحايا "B" والذي يعتبر الأكثر انتشارا وخطورة في أوروبا.

فقد السمع عند كبار السن قد يؤدي للإصابة بالخرف

أظهرت دراسة أمريكية حديثة وجود صلة بين فقد السمع عند كبار السن وتسارع التراجع المعرفي عند هؤلاء الأشخاص، بالمقارنة بمن لا يعانون مشكلة في السمع.

اللقيمات" الصغيرة تشعر الإنسان بالشبع أسرع من الكبيرة

من يريد الحفاظ على الحمية الغذائية ولا يستطيع التخلي عن تناول الطعام أمام التلفزيون، عليه أن يجبر نفسه على تناول الطعام بقضمات صغيرة. هذا ما ينصح به باحثون من جامعة "فاجنينجن" الهولندية بناء على تجربة أجريت على 53 شخصاً.