علاوي:لن يستقر العراق وحيتان الفساد من تصنع القرار               المالكي:لو ألعب لو أخربط الملعب..أنا النائب الشيعي الوحيد لبرهم صالح!!               ما هكذا تورد الأبل يا صبحي حديدي.. لقد أحترقت أوراق الأخوان               ريفر يحرز لقب كأس ليبرتادوريس               "لا أستطيع التنفس"..كانت آخر كلمات خاشقجي               نائب: 50 مليون دينار الراتب التقاعدي الشهري لرئيس الجمهورية جريمة أخلاقية وسرقة للمال العام               الغريري:المليشيات حولت ناحية جرف الصخر إلى سجون سرية               تيار الحكمة: تأجيل التصويت على أربع وزارات إلى العام المقبل              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

اكتشاف بكتريا تساعد في السيطرة على الملاريا

تنتقل الملاريا لجسم الإنسان من خلال لدغات البعوض الحامل للطفيلي، حيث تبدأ هذه الطفيليات بالتكاثر في الكبد، ومهاجمة كرات الدم الحمراء للإنسان. دراسة حديثة أجريت في جامعة متشيغان في الولايات المتحدة، تمكن من خلالها الباحثون من نقل نوع من البكتريا يدعى "وولباشيا" إلى البعوض الناقل للملاريا، فتجعل هذه البكتريا البعوض مقاوماً للطفيلي المسبب للملاريا، حيث لا يستطيع العيش داخله،

الدواء والغذاء" تقر علاجا جديدا لمرض الشعب الهوائي المزمن

وافقت هيئة الدواء والغذاء الأميركية (FDA)على علاج جديد لمرض التهاب الشعب الهوائية المزمن (COPD)، وذلك بعد التأكد من فعاليته في تحسن أعراض المرض، عن طريق الأثر الإيجابي على انحباس الهواء في الرئتين، ومساعدة المريض على التنفس بصورة أفضل. يذكر الدكتور أيمن بدر كريّم، استشاري أمراض الصدر واضطرابات النوم ورئيس نادي جدة لطب النوم، أن الجديد في هذا الدواء المسمى بـ (Breo Ellipta) ، والذي يعطى

هرمون الكورتيزول في الشعر مؤشر على أمراض القلب

يعد ارتفاع مستويات هرمون الكورتيزول في الشعر، مؤشرا على زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين، وذكرت "البيان" عن موقع "ميد بيج تودي" الطبي الأميركي، أن باحثين في مركز "إيراسموس" الهولندي، وجدوا أن الأشخاص الذين ترتفع لديهم مستويات هرمون الكورتيزول، هم عرضة بشكل ملحوظ للإصابة بأمراض القلب.

تناول البروتين والمضغ الجيد يسهمان في تنحيف الخصر

يعتبر الخصر النحيل من علامات جمال المرأة حيث إنه يزيد من أناقة مظهرها وأنوثتها. والحصول على الخصر النحيف والمعدة المسطحة ليس بالأمر الصعب، إلا أنه يحتاج إلى الانتباه لبعض النقاط والنصائح فيما يتعلق بطبيعة الطعام وكميته ووقت وطريقة تناوله بالإضافة للنشاط والحركة.

طعام الأطفال الجاهز قد يصيبهم بارتفاع الضغط الشرياني

بينت العديد من الدراسات أن الوجبات الجاهزة الخاصة بالأطفال تحتوي على كمية عالية من الملح، ما يعني أن الأطفال، حتى الذين لم يتخطوا السنة من العمر، قد يحصلوا على كمية ملح أعلى من تلك التي توصي بها منظمة الصحة العالمية.

الأسماك.. بعضها مُفيد والآخر يزيد مخاطر أمراض القلب

تُعتبر المأكولات البحرية مفيدة لصحة الإنسان بفضل احتوائها على عناصر غذائية مهمة، إلا أنه يتوجب الاعتناء بطريقة طبخها واختيار الأنواع المناسبة لتحقيق الفائدة المرجوة.

الاشتباه بحالة الوفاة الأولى بالحصبة في بريطانيا

تقوم السلطات الصحية في ويلز، حيث يتفشى وباء الحصبة، بالتحقيق في أسباب موت شاب في سن الـ25 عاما، في حالة وفاة قد تكون الأولى جراء هذا المرض منذ خمس سنوات في بريطانيا.

نخبة أطباء يجتمعون في اللقاء السنوي لطب الأسنان بالسعودية

يعقد اللقاء السنوي لطب الأسنان في الثاني من مايو بمقر الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، حيث يعتبر هذا اللقاء مادة علمية خصبة لتبادل العلم والخبرات والالتقاء بنخبة من الأطباء في جميع مجالات طب الأسنان.

نوع مفيد من البكتيريا ينمو بعد جراحة إنقاص الوزن

ذكرت دراسة إيطالية حديثة، أن جراحات إنقاص الوزن تقضي على الميكروبات المسببة للبدانة وتحل محلها أخرى تعمل على القضاء على السمنة.

حمية تعتمد على النوم والبروتينات تساعد في تقليل الوزن

يعتبر البعض أن حميةً مبنيةً على فقدان الوزن الزائد خلال النوم هي أغرب حمية على وجه الإطلاق، حيث خسرت أيمي فرانكيل التي اتبعت الحمية الجديدة 22 كيلوغراماً مؤكدة أنها حمية فعالة.