ترامب يهاجم إيران 'الدكتاتورية الفاسدة والمارقة '               ماكرون يصف الأسد بالمجرم مطالبا بمحاكمته دوليا               خيار التدخل العسكري لحفظ الأمن في كركوك وارد               أردوغان: تجاهل موقفنا من الاستفتاء سيحرم الإقليم الكردي إمكانات متاحة               لاصقات طبية فريدة لإذابة الدهون               الاشتباك بين نيمار وكافاني ينتقل إلى غرفة الملابس               من ذكريات معركة قادسية صدام المجيدة ضد العدو الايراني زيارةالاستاذ المؤسس احمد ميشيل عفلق الى الفيلق الرابع               هذا هو موقف البعث بما جرى ويجري في العراق وامتنا المحمدية ج/2.. ح/34              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

الجلوس طويلاً يزيد تراكم الدهون الضارة حول القلب

أثبتت دراسة أمريكية حديثة، عرضت مؤخراً بمؤتمر جمعية القلب الأمريكية بلوس أنجلوس، أن الجلوس لفترات طويلة يساعد على تراكم نوع ضار من الدهون حول القلب تظل مكانها دون تأثر حتى وإن مارس هؤلاء الأشخاص التمارين البدنية بشكل منتظم.

دراسة للكشف عن الورم السرطاني قبل أسابيع من ظهوره

تمكن علماء من جامعة "أكسفورد" البريطانية من استهداف مادة كيمائية بالجسم للكشف عن قرب تكون ورم سرطاني.

التخلص من دهون البطن يحسن من كفاءة النوم

كشفت دراسة أمريكية حديثة أن التخلص من الوزن الزائد يمكن أن يساعد في تحسين نوعية النوم بين الأشخاص الذين يعانون البدانة أو زيادة الوزن.

كندا تنزع براءة الاختراع عن عقار الفياغرا

ذكرت شركة "فايزر" للأدوية، الخميس، أنها تتوقع أن تبدأ شركات الأدوية في إنتاج النسخ الخاصة بها من عقار الفياغرا، الذي يعالج الضعف الجنسي بعدما قضت المحكمة العليا في كندا ببطلان براءة الاختراع الخاصة بالعقار.

التدخين يترك بصمة كيميائية على الحامض النووي

أكد باحثون من المملكة المتحدة وإيطاليا في دراسة قدموها خلال مؤتمر بليفربوول (إنكلترا) هذا الأسبوع، أن التدخين يترك بصمة كيميائية لتاريخ إدمان النيكوتين على

الحفاظ على الوزن يحتاج تدريباً قبل إنقاصه

بالرغم من القلق المتزايد بسبب انتشار البدانة بين أفراد الشعب الأمريكي إلا أنه مما يثير الدهشة أن معظم الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية ينجحون في إنقاص أوزانهم, إلا أن القليل منهم مَنْ يستطيع المحافظة على ذلك المكتسب الجديد.

فيتامين "د" يحمي من الإصابة بسرطان المثانة

ذكرت دراسة إسبانية موسعة أن ارتفاع مستوى فيتامين (د) يزيد من وقاية الشخص من سرطان المثانة.

الموز قد يحل محل البطاطس كمصدر غذائي لملايين البشر

أفاد تقرير حديث ان تغير المناخ قد يدفع محاصيل من عائلة الموز الى ان تصبح مصدرا غذائيا بالغ الاهمية للملايين.

انتشار سرطان المستقيم للعقد الليمفية يرتبط بالعمر

أشارت دراسة أمريكية حديثة إلى أن سرطان المستقيم أكثر عرضة للانتشار للعقد الليمفية في المرضى الأصغر سناً.

مليار شخص معرضون للوفاة هذا القرن جراء التدخين

حذر خبير في أمراض السرطان من تفاقم المشاكل الصحية المترتبة على التدخين, داعياً الحكومات لبذل مزيد من الجهود وفرض مزيد من المحاذير على صناعة التبغ في العالم.