حزب البعث في الاردن يدين تصريحات مقتدى               مجلس شيوخ عشائر العراق المناهض للاحتلال الأجنبي في العراق يحيي الذكرى الثلاثون لتحرير مدينة الفاو من دنس المحتلين الايرانيين في 17 نيسان 1988               300 حكم بالإعدام بتهمة الإرهاب بالعراق               ميناء الحديدة منفذ حيوي لإمدادات السلاح الإيرانية للحوثيين               السودان ينسف جهود التهدئة مع مصر بشكوى في مجلس الأمن               أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 17/04/2018               كيف خدعت الرادارات السورية اليوم؟               السعودية تدرس إرسال قوات إلى سوريا لقطع الطريق على إيران              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

نجاح أول عملية زراعة رأس بشرية في العالم

نجح العلماء في إجراء عملية زراعة رأس على جثة، وهم على استعداد لتنفيذ العملية على شخص حي، وفقا لما وعد به الجراح المشهور سيرجيو كانافيرو.

كيف تطيل القهوة العمر؟

أشار بحث جديد إلى أن شرب أربعة أكواب من القهوة يوميا يقلل بشكل كبير من فرص الموت المبكر.

ابتكار جهاز صغير للتشخيص المبكر لسرطان الجلد

الاختراع الجديد منخفض التكلفة يمكن حمله باليد ويعتمد على التصوير الحراري لالتقاط أصغر الفروقات الحرارية بين خلايا الجلد.

القلب والسكري ينقضان عليكم بتناول الطعام في آخر الليل

تناول الوجبات في وقت متأخر يجعل الجسم أقل قدرة على معالجة الدهون الثلاثية ، ويسبب العديد من الامراض المزمنة.

وداعا للسمنة: دراسة تحدد هرمون السمنة

نشرت مجلة "Nature Medicine" بحثا علميا يؤكد ارتباط تركيز هرمون أسبروزين بالشعور بالجوع وكمية الغذاء التي يستهلكها الإنسان.

فائدة غير متوقعة للولب منع الحمل

كشف بحث جديد نتائج "مثيرة" عن جهاز "اللولب" المستخدم لمنع الحمل.

خطر مميت تخفيه المشروبات الغازية

أكد خبراء من جامعة ستيلينبوش في جنوب إفريقيا أن المواظبة على استهلاك المشروبات الغازية تتسبب بمشاكل صحية مميتة.

مخاطر السكر التي دفعت مؤسسة أمريكية المال لإخفائها

كشف تقرير جديد أن مؤسسة تدعى "Sugar Research Foundation" قامت بدفع 6500 دولار لثلاثة باحثين من جامعة هارفارد من أجل إخفاء بحوث تظهر علاقة السكر بأمراض القلب.

5 مؤشرات على نقص فيتامين "В12" في الجسم

يعتبر فيتامين "В12" أحد أهم الفيتامينات الضرورية للصحة وعنصرا أساسيا يساهم في تحسين وظائف الجهاز العصبي. وتظهر على الجسم أعراض مختلفة، قد تكون مؤشرا على نقص مستويات هذا الفيتامين، ومنها:

دراسة: فيتامين "D" يقي من السكري

توصل علماء من جامعة كولورادو الأمريكية إلى أن فيتامين "D" يقي من الإصابة بالنمط الأول من السكري عند الأطفال المؤهلين له وراثيا.