طهران تستدعي الحلبوسي لبحت تعزيز العلاقات بين العراق وإيران               دولة رئيس الوزراء .. أنت شريك في سرقة أموال الشعب العراقي               بلاسخارت:لن يستقر العراق تحت حكم حيتان الفساد والمليشيات               وسائل إعلام: واشنطن أمهلت أنقرة أسبوعين للتخلي عن صفقة "إس-400"               أنقرة ردا على مهلة واشنطن: صفقة "إس-400" قد تمت ولن نتراجع               كم أنت تافه ومأجور يا عبد الرحمن الراشد!!؛               حزب ألبَعْثْ أَلْعَرَبِي أَلْإِشْتِراكِي هو سفينة أَلْنَجَاة لِلْأُمَة أَلْعَرَبِيَة وَ دَرْعِهِ أَلْحَصِينْ ضد كُلْ أَلْمُؤامَراَتْ ألتي تحاك لها               مكتب المقاييس والأوزان يحيل "الكيلوغرام" للتقاعد              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

تناول البروتين والمضغ الجيد يسهمان في تنحيف الخصر

يعتبر الخصر النحيل من علامات جمال المرأة حيث إنه يزيد من أناقة مظهرها وأنوثتها. والحصول على الخصر النحيف والمعدة المسطحة ليس بالأمر الصعب، إلا أنه يحتاج إلى الانتباه لبعض النقاط والنصائح فيما يتعلق بطبيعة الطعام وكميته ووقت وطريقة تناوله بالإضافة للنشاط والحركة.

طعام الأطفال الجاهز قد يصيبهم بارتفاع الضغط الشرياني

بينت العديد من الدراسات أن الوجبات الجاهزة الخاصة بالأطفال تحتوي على كمية عالية من الملح، ما يعني أن الأطفال، حتى الذين لم يتخطوا السنة من العمر، قد يحصلوا على كمية ملح أعلى من تلك التي توصي بها منظمة الصحة العالمية.

الأسماك.. بعضها مُفيد والآخر يزيد مخاطر أمراض القلب

تُعتبر المأكولات البحرية مفيدة لصحة الإنسان بفضل احتوائها على عناصر غذائية مهمة، إلا أنه يتوجب الاعتناء بطريقة طبخها واختيار الأنواع المناسبة لتحقيق الفائدة المرجوة.

الاشتباه بحالة الوفاة الأولى بالحصبة في بريطانيا

تقوم السلطات الصحية في ويلز، حيث يتفشى وباء الحصبة، بالتحقيق في أسباب موت شاب في سن الـ25 عاما، في حالة وفاة قد تكون الأولى جراء هذا المرض منذ خمس سنوات في بريطانيا.

نخبة أطباء يجتمعون في اللقاء السنوي لطب الأسنان بالسعودية

يعقد اللقاء السنوي لطب الأسنان في الثاني من مايو بمقر الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، حيث يعتبر هذا اللقاء مادة علمية خصبة لتبادل العلم والخبرات والالتقاء بنخبة من الأطباء في جميع مجالات طب الأسنان.

نوع مفيد من البكتيريا ينمو بعد جراحة إنقاص الوزن

ذكرت دراسة إيطالية حديثة، أن جراحات إنقاص الوزن تقضي على الميكروبات المسببة للبدانة وتحل محلها أخرى تعمل على القضاء على السمنة.

حمية تعتمد على النوم والبروتينات تساعد في تقليل الوزن

يعتبر البعض أن حميةً مبنيةً على فقدان الوزن الزائد خلال النوم هي أغرب حمية على وجه الإطلاق، حيث خسرت أيمي فرانكيل التي اتبعت الحمية الجديدة 22 كيلوغراماً مؤكدة أنها حمية فعالة.

علماء يؤكدون أن الرجل لا يفهم المرأة من عينيها

تمكن علماء من إثبات مقولة أن الرجال لا يفهمون مشاعر المرأة، حيث تبين أن الرجال يعانون صعوبة في فهم أحاسيس المرأة من خلال النظر إلى عينيها بحسب ما نشرته صحيفة "الرياض" السعودية.

الصحة العالمية تثير تساؤلات حول انتقال انفلونزا الطيور بين البشر

قالت منظمة الصحة العالمية الجمعة 19 أبريل/نيسان إن أكثر من 50% من المرضي الذين أصيبوا بسلالة جديدة من إنفلونزا الطيور في الصين لم يسبق لهم أن خالطوا طيوراً، مما يثير تساؤلات حول احتمال انتقال العدوى بين البشر.

النوم على البطن يؤدي إلى ترهله

وأوضح الباحثون بأن منطقة البطن منطقة ساكنة لا تتعرض للحركة إلا قليلاً، مما يجعلها مهيأة لتراكم الدهون، وظهور الكرش. وأشار الخبراء إلى أن تراكم الدهون