إنجه: سنعيد 4 ملايين سوري لبلادهم بـ "الطبل والمزمار"               رونالدو يحطم رقم الأسطورة بوشكش               فضيحة داخل منظمة "أطباء بلا حدود" .. الدواء مقابل الجنس!               نهاوند ( فتح الفتوح ) .. الفاو ( بوابة النصر العظيم ) .. الحديده ( مفتاح النصر العربي )               العلماء يحذرون من حليب العبوات البلاستيكية               تقنية ثورية تخفي الجنود والمركبات               تركيا تتسلم أول مقاتلة "F-35" من الولايات المتحدة               أردوغان يجري جولة تفقدية في "مطار إسطنبول الثالث"              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

شكل العينين يفضح أسباب بكاء الرضيع

يدعي بعض العلماء أن الأبوين يمكنهما معرفة أسباب بكاء الطفل من نمط بكائه وشكل عينيه سواء أكانتا مفتوحتين أم مغلقتين.

حالة نادرة.. أمريكية تضع 4 توائم متطابقين

أعلن مستشفى في مدينة هيوستن، يوم الاثنين، أن سيدة من ولاية تكساس الأمريكية، أنجبت 4 أطفال يوم 14 فبراير/شباط الجاري، الذي يوافق عيد الحب، وهم عبارة عن مجموعتين من التوائم المتطابقة في حالة تحدث مرة واحدة بين كل سبعين مليون حالة.

دراسة: تأثير عكسي لحمية إنقاص الوزن عند بعض السيدات

تشير دراسة مسحية بريطانية إلى أن ثلث السيدات اللاتي يتبعن حمية لإنقاص الوزن ينتهي بهن الأمر إلى زيادة في الوزن.

الموسيقى في الصغر تطور الدماغ

يتفاعل التدريب على عزف الموسيقى في الصغر مع التطور الطبيعي للدماغ فيزيد قوة الروابط العصبية ونضجها بين مناطق الحركة والإحساس في الدماغ.

التقليل من تناول الملح يخفض نسبة الوفاة

ذكرت دراسة أمريكية أنه بإمكان الولايات المتحدة أن تمنع ما يصل إلى نصف مليون حالة وفاة خلال السنوات العشر المقبلة إذا خفض الأمريكيون ما يتناولوه من الملح إلى القدر الذي يقع ضمن الخطوط الرئيسية القومية.

الصحة العالمية: اكتشاف 12 حالة من فيروس شبيه بسارس

دعت منظمة الصحة العالمية السبت إلى التنبه، إثر اكتشاف إصابة جديدة في بريطانيا بفيروس شبيه بفيروس سارس، لتشكل بذلك الحالة الـ12 التي تم تشخيصها في العالم.

الولادة القيصرية تؤثر على صحة الأطفال

حذرت دراسة كندية حديثة من تأثير الولادة القيصرية ورضاعة الطفل الألبان الصناعية على نوعية البكتيريا التي تنمو في جوف الطفل، والتي تؤثر في قابلية إصابته بالعديد من الأمراض في مراحل حياته المختلفة.

مخاطر خلف أبواب صالونات التجميل

يبدو أن بعض الخدمات في صالونات التجميل تشكل خطرا على الصحة، وقد تتسبب في التهابات فطرية واحمرار في الوجه، ولكن خبراء الصحة أعطوا نصائح في كيفية الحفاظ على صحة جيدة وجميلة.

الأطعمة المقلية تسبب الإصابة بسرطان البروستاتا

أثبتت دراسة أمريكية حديثة أن الإفراط في تناول الأطعمة المطهية بالقلي يزيد من فرص الإصابة بسرطان البروستاتا. وقد أظهرت الدراسة أن سرطان البروستاتا يهدد شخص

الأطعمة الخضراء تطيل العمر وتحسن الصحة

يعترف العالم الآن بفضل الأطعمة الخضراء في إطالة العمر وتحسين صحة الأشخاص الذين يحرصون على تناولها بكثرة.