المعلمون يتظاهرون في بغداد وتمكنوا اقتحام بوابة وزارة الماليه               تجميد ملف تحقيق يدين المالكي ومسؤولين كبار               الحلبوسي يعين احمد كريم والوزير يكلف حميد عويد               الدهلكي: بعض الكتل السياسية في البرلمان تعيق تمرير الموازنة               أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 20/02/2018               جنايات الصرافة تصدر حكما بالسجن على نجل الهميم               البنتاغون تطالب بغداد باستعادة الدبابات الامريكية من قبضة الميليشيات المدعومة من ايران               النزاهة تعلن ضبط معاملة قرض زراعي لمشروع غير منجز بمبلغ ملياري دينار              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

التعبير عن الغضب ينقذ القلب ويطيل العمر

أشارت دراسة ألمانية حديثة، إلى أن الأشخاص الذين يعبرون عن غضبهم يعيشون عامين في المتوسط أكثر ممن يكبتون مشاعرهم الغاضبة.

بروفيسور سعودي يبتكر علاجاً للسرطان بـ"الطاقة"

توصل بروفيسور سعودي إلى طريقة مبتكرة في علاج السرطان، لا تؤدي إلى قتل الخلايا السليمة أو إضعاف وظائف الكبد والكلى وغيرهما، حيث ترتكز على حرمان الخلية المصابة من الطاقة. وفقاً لصحيفة "عكاظ"

الإفراط في تناول الحليب يقلل من معدن الحديد بالجسم

يعتبر الحليب من أكثر الأغذية التي تحتوي على عناصر غذائية متوازنة وأساسية لصحة الجسم، خصوصا الكالسيوم، وبالتالي يعد ضروريا للطفل،

المضادات الحيوية لا تفيد مع علاج السعال

أكدت دراسة سويسرية حديثة أن معظم حالات الإصابة بالسعال بين الأشخاص البالغين لا تستجيب للعلاج بالمضادات الحيوية.

التواصل مع الأصدقاء على فيسبوك.. يزيد الوزن

تبيّن أن الأشخاص الذين يتواصلون مع أصدقائهم بشكل منتظم عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، يتمتعون بتقدير عالٍ للذات، لكن بقدرة أقل على السيطرة عليها، ما يجعلهم أكثر عرضة لتناول الوجبات غير الصحيّة وبالتالي للوزن الزائد

دراسة: الرجال يواجهون ارتفاع الاصابة بالسرطان

يتوقع خبراء بريطانيون زيادة احتمال اصابة الرجال بمرض السرطان خلال حياتهم بنسبة النصف.

تناول الأسبرين بانتظام ربما يؤدي للإصابة بضبابية الرؤية

حذرت دراسة أمريكية حديثة من تأثير تناول الأسبرين بشكل منتظم على احتمالية الإصابة بمشكلة التحلل البقعي بالعين.

دراسة طبية: المرونة الجسدية وقوة العضلات يطيلان العمر

هناك طرق عدة لقياس مدى صحة ولياقة الشخص. إلا أن أبسطها ربما يكون في مدى قدرة الشخص على الجلوس على الأرض والقيام دون عناء كبير.

الحمية الغذائية لإنقاص الوزن قد تسبب الكآبة

تناول أطعمة غنية بالدهون والسكريات يمكن أن يحدث تغيرات كيمائية في المخ تجعل الشخص الذي يتبع حمية غذائية لإنقاص الوزن يشعر كما لو أنه مدمن مخدرات يعاني انسحاب المخدر من جسمه.

فقدان الوعي قد يكون أول أعراض مرض القلب

لسوء الحظ، غالباً ما يعجز الأطباء عن معرفة السبب الحقيقي وراء فقدان الوعي لأول مرة عند شخص لا يعاني مشاكل صحية ظاهرة، إلا أن دراسة دنماركية حديثة أثبتت أن فقدان الوعي عند الأصحاء ربما يمثل أول إشارات مشاكل القلب.