الوطنية تخول عبد المهدي باختيار وزير الدفاع               الزوبعي:لن اتنازل عن دعوتي القضائية ضد الحلبوسي               مصدر:عبد المهدي سيسحب ترشيح الفياض للداخلية               البعث العربي الاشتراكي ارسى دعائم العدل والعدالة               علاوي:لن يستقر العراق وحيتان الفساد من تصنع القرار               المالكي:لو ألعب لو أخربط الملعب..أنا النائب الشيعي الوحيد لبرهم صالح!!               ما هكذا تورد الأبل يا صبحي حديدي.. لقد أحترقت أوراق الأخوان               ريفر يحرز لقب كأس ليبرتادوريس              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

قراءة الكتب والتصفح الإلكتروني التفاعلي يفيدان مرضى الاكتئاب

أشارت دراسة حديثة إلى أن الكتب والمواقع الإلكترونية يمكن أن تفيد الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب الشديد، ويجب إدراجها كجزء من المعالجة الأولية.

مضاد جديد للإيدز تحت الاختبار

انطلقت تجارب في فرنسا على لقاح جديد لعلاج مرض نقص المناعة المكتسب، الإيدز، وسيقدم هذا اللقاح لثمانية وأربعين شخصا على مدار سنة لمعرفة مدى قدرته على مكافحة الفيروس

سرطان الثدي يهاجم السيدات الشابات بمعدلات متزايدة

حذرت دراسة أمريكية حديثة من زيادة أعداد السيدات المصابات بسرطان الثدي في سن صغيرة، تتراوح بين 25-39 سنة خلال الثلاثة عقود الماضية.

الجنس.. وأثره على صحة القلب

الإصابة بأمراض القلب، أو نوبة قلبية سابقة، قد تحدث خللا في حياتك من عدة نواح، وقد تمنعك عن أداء نشاطات لم تكن تتردى بشأنها في الماضي، ومن بينها العلاقة الزوجية الحميمة.

الكالسيوم وفيتامين "د" لا يفيدان معظم السيدات من كبار السن

ذكرت توصية أمريكية حديثة أن المكملات الغذائية من فتيامين "د" والكالسيوم لا يفيدان معظم السيدات من كبار السن، خاصة اللاتي يتمتعن بصحة جيدة ولا يحتجن للمكملات الغذائية من الكالسيوم وفيتامين "د" لتجنب الإصابة بكسور العظام في مرحلة ما بعد انقطاع الطمث.

تناول الأطعمة الغنية بالسكر صباحاً أفضل من تناولها ليلاً

تناول حبوب الشيكولاته المحلاة في الليل ربما يكون أسوأ كثيراً من تناولها صباحاً، فالجسم يعمل على تحويل مثل تلك السكريات إلى دهون في المساء بينما يحولها إلى طاقة أثناء اليوم، كما اقترحت دراسة أمريكية حديثة.

.النوم أقل من 6 ساعات يوميا قد يؤثر في نشاط جينات الجسم

قال باحثون بريطانيون إن تتابع حدوث قلة النوم يحدث تأثيرات خطيرة على الوظائف الداخلية لجسم الإنسان.

نقص وزن الرضع يختفي في سن الطفولة والمراهقة

يصل الرضع الذين يواجهون البطء في النمو في الشهور الأولى من حياتهم لمعدلات الوزن الطبيعي مع أقرانهم ببلوغ سن الثالثة عشرة، كما أوضحت دراسة بريطانية موسّعة.

فاعلو الخير يتمتعون بصحة أفضل من غيرهم

خلصت دراسة إلى أن التطوّع مفيد للقلب، حتى لو لم يكن المرء متقدماً في السن، وقد شملت الدراسة 106 مراهقين كنديين، ونشرت نتائجها، الاثنين، في مجلة "جورنال أوف ذي أميريكن ميديكل أسوسييشن".

دراسة أمريكية تؤكد أن أسباباً طبية وراء ثرثرة النساء

تشير الدراسات إلى أن السيدات تتحدث بما يقرب من 20 ألف كلمة في اليوم في المتوسط في مقابل 7000 كلمة فقط ينطقها الرجل طوال يومه.