فديو...الشاعر حامد الدليمي ينشد لصدام حسين ودير الزور               حلّ ميليشيا الحشد الشعبي.. أسخن الملفات قبل الانتخابات               جاويش أوغلو: نقل فرنسا عملية عفرين للأمم المتحدة اصطفاف مع الإرهابيين               البعث الروح المحرك لشعب العراق واوراق الخريف تسقط من مسيرته               لن ننتخبكم أوغاد قم وايران لان الشعب قرر اجتثاثكم               أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 21/01/2018               أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 20/01/2018               الإيصالات تسبب العقم!              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

الأطباء ينصحون بارتداء كعب طوله 4 سم تجنبا للمتاعب

تتجاهل النساء المخاطر الصحية التي يسبّبها الكعب العالي وحقيبة اليد الثقيلة على المدى البعيد.

توقع ارتفاع معدل الإصابة بسرطان الرئة بين نساء بريطانيا

يقول خبراء في مؤسسة "ماكميلان" الخيرية لدعم ضحايا السرطان إن عدد النساء اللائي يصبن بسرطان الرئة في المملكة المتحدة سوف يرتفع بدرجة كبيرة وبمعدل أسرع من عدد الرجال المصابين بالمرض نفسه خلال السنوات الثلاثين المقبلة

الشاي الأسود يقي من السكري

توصلت دراسة جديدة أن معدلات الإصابة بالنوع الثاني من السكري تقل في البلدان التي يكثر فيها تناول الشاي الأسود.

الجلوس طويلاً يزيد تراكم الدهون الضارة حول القلب

أثبتت دراسة أمريكية حديثة، عرضت مؤخراً بمؤتمر جمعية القلب الأمريكية بلوس أنجلوس، أن الجلوس لفترات طويلة يساعد على تراكم نوع ضار من الدهون حول القلب تظل مكانها دون تأثر حتى وإن مارس هؤلاء الأشخاص التمارين البدنية بشكل منتظم.

دراسة للكشف عن الورم السرطاني قبل أسابيع من ظهوره

تمكن علماء من جامعة "أكسفورد" البريطانية من استهداف مادة كيمائية بالجسم للكشف عن قرب تكون ورم سرطاني.

التخلص من دهون البطن يحسن من كفاءة النوم

كشفت دراسة أمريكية حديثة أن التخلص من الوزن الزائد يمكن أن يساعد في تحسين نوعية النوم بين الأشخاص الذين يعانون البدانة أو زيادة الوزن.

كندا تنزع براءة الاختراع عن عقار الفياغرا

ذكرت شركة "فايزر" للأدوية، الخميس، أنها تتوقع أن تبدأ شركات الأدوية في إنتاج النسخ الخاصة بها من عقار الفياغرا، الذي يعالج الضعف الجنسي بعدما قضت المحكمة العليا في كندا ببطلان براءة الاختراع الخاصة بالعقار.

التدخين يترك بصمة كيميائية على الحامض النووي

أكد باحثون من المملكة المتحدة وإيطاليا في دراسة قدموها خلال مؤتمر بليفربوول (إنكلترا) هذا الأسبوع، أن التدخين يترك بصمة كيميائية لتاريخ إدمان النيكوتين على

الحفاظ على الوزن يحتاج تدريباً قبل إنقاصه

بالرغم من القلق المتزايد بسبب انتشار البدانة بين أفراد الشعب الأمريكي إلا أنه مما يثير الدهشة أن معظم الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية ينجحون في إنقاص أوزانهم, إلا أن القليل منهم مَنْ يستطيع المحافظة على ذلك المكتسب الجديد.

فيتامين "د" يحمي من الإصابة بسرطان المثانة

ذكرت دراسة إسبانية موسعة أن ارتفاع مستوى فيتامين (د) يزيد من وقاية الشخص من سرطان المثانة.