أردوغان يعلن فوزه في الانتخابات               أردوغان : تركيا ستصبح ضمن أكبر 10 دول في العالم               اللجنة العليا تعلن رسميا فوز أردوغان في الانتخابات الرئاسية               من منزلها.. عجوز تركية تدلي بصوتها في صندوق انتخابي جوال               اكتشاف علاج جديد لداء السكري من النوع الأول               البدء بإعادة العد والفرز اليدوي في اربيل               إنجه: سنعيد 4 ملايين سوري لبلادهم بـ "الطبل والمزمار"               رونالدو يحطم رقم الأسطورة بوشكش              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

المضادات الحيوية لا تفيد مع علاج السعال

أكدت دراسة سويسرية حديثة أن معظم حالات الإصابة بالسعال بين الأشخاص البالغين لا تستجيب للعلاج بالمضادات الحيوية.

التواصل مع الأصدقاء على فيسبوك.. يزيد الوزن

تبيّن أن الأشخاص الذين يتواصلون مع أصدقائهم بشكل منتظم عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، يتمتعون بتقدير عالٍ للذات، لكن بقدرة أقل على السيطرة عليها، ما يجعلهم أكثر عرضة لتناول الوجبات غير الصحيّة وبالتالي للوزن الزائد

دراسة: الرجال يواجهون ارتفاع الاصابة بالسرطان

يتوقع خبراء بريطانيون زيادة احتمال اصابة الرجال بمرض السرطان خلال حياتهم بنسبة النصف.

تناول الأسبرين بانتظام ربما يؤدي للإصابة بضبابية الرؤية

حذرت دراسة أمريكية حديثة من تأثير تناول الأسبرين بشكل منتظم على احتمالية الإصابة بمشكلة التحلل البقعي بالعين.

دراسة طبية: المرونة الجسدية وقوة العضلات يطيلان العمر

هناك طرق عدة لقياس مدى صحة ولياقة الشخص. إلا أن أبسطها ربما يكون في مدى قدرة الشخص على الجلوس على الأرض والقيام دون عناء كبير.

الحمية الغذائية لإنقاص الوزن قد تسبب الكآبة

تناول أطعمة غنية بالدهون والسكريات يمكن أن يحدث تغيرات كيمائية في المخ تجعل الشخص الذي يتبع حمية غذائية لإنقاص الوزن يشعر كما لو أنه مدمن مخدرات يعاني انسحاب المخدر من جسمه.

فقدان الوعي قد يكون أول أعراض مرض القلب

لسوء الحظ، غالباً ما يعجز الأطباء عن معرفة السبب الحقيقي وراء فقدان الوعي لأول مرة عند شخص لا يعاني مشاكل صحية ظاهرة، إلا أن دراسة دنماركية حديثة أثبتت أن فقدان الوعي عند الأصحاء ربما يمثل أول إشارات مشاكل القلب.

دراسة: الرعاية الصحية يمكنها الاستفادة من كرة القدم

يقول باحثون إن أمام الطب الكثير الذي يمكن أن يتعلمه من كرة القدم، وذلك في ما يتعلق بتطوير وسائل جديدة للرعاية الصحية.

ملوثات الكحل تسبب العمى والتهابات للجفون

أكد الدكتور محمد عبد الله الطفيل على ضرورة فحص مستحضرات التجميل وخلوها من المعادن السامة والبكتيريا الضارة والمكونات الخطيرة. كما نقلت صحيفة "الرياض" السعودية.

استئصال ورم بحجم 360 سم3 مكعب من قلب شاب

نجح الفريق الطبي الجراحي بمركز أمراض وجراحة القلب بالمدينة المنورة في استئصال ورم بطول 10 سم وعرض 6 سم وعمق 6 سم من قلب شاب سعودي يبلغ من العمر (27 عاماً) في عملية نادرة من نوعها وتعد الثانية من نوعها في المركز.