إنجه: سنعيد 4 ملايين سوري لبلادهم بـ "الطبل والمزمار"               رونالدو يحطم رقم الأسطورة بوشكش               فضيحة داخل منظمة "أطباء بلا حدود" .. الدواء مقابل الجنس!               نهاوند ( فتح الفتوح ) .. الفاو ( بوابة النصر العظيم ) .. الحديده ( مفتاح النصر العربي )               العلماء يحذرون من حليب العبوات البلاستيكية               تقنية ثورية تخفي الجنود والمركبات               تركيا تتسلم أول مقاتلة "F-35" من الولايات المتحدة               أردوغان يجري جولة تفقدية في "مطار إسطنبول الثالث"              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

فيتامين "د" بأسعار رخيصة يقوي صحة الأشخاص المعرضين للمخاطر

يقول خبراء في مجال الصحة إن الحصول بشكل كبير على مكملات فيتامين "د" بأسعار رخيصة يساعد على تحسين الحالة الصحية للأشخاص المعرضين للمخاطر. وتقول الكلية الملكية لطب الأطفال وصحة الطفل إن أكثر من 25 في المئة من أطفال المملكة المتحدة يعانون من نقص فيتامين د، وهو ما يؤدي إلى ارتفاع عدد حالات الكساح.

الطعام المالح يزيد رغبة الطفل لتناول مشروبات محلاة

الأطفال الذين يتناولون طعاما غنيا بالملح يكونون أكثر رغبة في تناول مشروبات غنية بالسكر للتخلص من المذاق المالح، وذلك بحسب دراسة أسترالية جديدة نشرت مؤخراً بصحيفة طب الأطفال.

سيجارة واحدة باليوم قد توقف قلب المرأة فجأة

ذهبت دراسة كندية حديثة إلى أن السيدات اللاتي يدخن قليلاً يضاعفن من مخاطر الموت المفاجئ حتى لو لم يتعد الأمر تدخين سيجارة واحدة باليوم.

الإكثار من القهوة يومياً قد يقي من سرطان الفم والحلق

ذهبت دراسة أمريكية حديثة إلى أن الأشخاص الذين يتناولون أكثر من أربعة أقداح من القهوة الغنية بالكافيين يومياً تقل لديهم مخاطر الوفاة بسرطان الفم والحلق

ضغط الدم المرتفع أهم المخاطر الصحية يتبعه التدخين وشرب الخمور

أشارت دراسة أمريكية موسعة إلى أن كل شعوب العالم تقريباً أصبحت تعيش لسنوات أطول وأن معدلات الوفيات بين الأطفال أصبحت أقل عن حالها بنهاية القرن الماضي،

أمل جديد لمرضى سرطان الدم من الأطفال

أظهر علاج تجريبي على السرطان، والذي تم تجربته على المرض، البالغين العام الماضي، نتائج واعدة في علاج سرطان الدم عند الأطفال.

الطعام المالح يزيد رغبة الطفل لتناول مشروبات محلاة

الأطفال الذين يتناولون طعاما غنيا بالملح يكونون أكثر رغبة في تناول مشروبات غنية بالسكر للتخلص من المذاق المالح، وذلك بحسب دراسة أسترالية جديدة نشرت مؤخراً بصحيفة طب الأطفال.

الهواء النقي يطيل من عمر الإنسان

يرى العلماء أن التراجع المستمر في تلوث الهواء يرتبط بزيادة العمر الافتراضي للأشخاص خاصة في المناطق الريفية.

دراسة: نخالة الأرز تحتوي على خصائص وقائية من السرطان

أظهرت بحوث علمية في مجال التغذية، أن نخالة الأرز لها خصائص وقائية من بعض الأمراض السرطانية، كما أن هناك تجربة سريرية حالية تختبر تأثير نخالة الأرز على معاودة ظهور مرض سرطان القولون بعد علاجه.

.دراسة: مرض السكري يزيد عجز القلب

أشارت دراسة طبية إلى أن احتمالية تعرض مرضى السكري لعجز القلب تزيد بنسبة تصل إلى 65 في المئة مقارنة مع مَن لا يحملون المرض. وقام مركز "National Diabetes Audit" البريطاني