مدن أعالي الفرات .. نزوح جديد بسبب انتهاكات الميليشيات               وزارة التربية تلغي نظام التطبيقي والأحيائي للمرحلة الإعدادية               تسرب جديد لغاز الكلور في البصرة               كوبتيش لأحزاب العراق:كفاكم تحويل وزارات بلدكم إلى مشاريع استثمارية               أكثر من ٨ ملايين طن من الأنقاض تغرق الموصل               حادث سير يتسبب بمصرع واصابة ١١ زائرا ايرانيا جنوب واسط               انخفاض مناسيب المياه يهدد الطاقة الكهربائية بذي قار               محاولة تهريب ٧٦ مولد كهرباء إلى سوريا              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

الرجال في منتصف العمر يحتاجون البروتين لبناء العضلات

يفقد الناس كتلة العضلات مع تقدم العمر، ولهذا يبحث العلماء في كيفية تقليل أو إيقاف فقد كثافة العضلات المصاحب لتقدم العمر.

تراكم الدهون حول البطن يهدد مرضى القلب

اكتشف باحثون من عيادة "مايو بروشيستر" أن مرضى القلب من أصحاب الأوزان الطبيعية، والذين يعانون من وجود دهون بمنطقة البطن يواجهون مخاطر أعلى للوفاة المبكرة من المرضى البدناء، الذين تتركز الدهون لديهم في منطقة الفخذين والأرداف.

التعرض للشمس يحمي من الإصابة بالتهاب المفصل الرثواني

ذكرت دراسة أمريكية حديثة أن العيش في بيئة مشمسة ربما يقلل من مخاطر الإصابة بالتهاب المفصل الرثواني.

الإفراط في تناول الكالسيوم يعرض الرجال لأمراض القلب

حذرت دراسة أمريكية حديثة من الإفراط في تناول الرجال للمكملات الغذائية من الكالسيوم، لما تسببه في زيادة مخاطر الوفاة بأمراض القلب.

زراعة شريحة بيانات في العين لأول مرة في السعودية

يبحث أطباء العيون عن حلول لتزايد حالات الإصابة بالخلل الخارجي للشبكية، والذي يسبب فقد البصر، وينتج عن أسباب عديدة من أبرزها زواج الأقارب.

الزواج صحة على الرجال والنساء.. والعزوبية ضربة في القلب

أشارت دراسة أوروبية حديثة إلى أن الزواج مفيد لصحة النساء بقدر فائدته للرجال، وأن كلاً من الأزواج والزوجات يكونون أقل عرضة للإصابة بأزمات قلبية مقارنة بأقرانهم من العزاب.

النباتيون أقل عرضة لأمراض القلب من آكلي اللحوم

قالت دراسة بريطانية إن مخاطر الإصابة أو الوفاة بأمراض القلب تقل بنسبة الثلث بين النباتيين مقارنة بمن يأكلون اللحوم والأسماك.

اليوغا قد تفيد في تنظيم ضربات القلب

يقال إن الفوائد الصحية لليوغا لا تحصى ولا تعد من علاج التوتر إلى خفض الدهون إلى شحذ النظام المناعي، والآن جاءت دراسة أمريكية جديدة لتقول إنها قد تفيد من

الشخير يسبب الأزمات القلبية أكثر من التدخين والسمنة

حذر باحثون أمريكيون في دراسة حديثة، من أن الشخير يسبب مشاكل في القلب أكثر من التدخين أو السمنة.

عقار "قاتل" لعلاج حب الشباب يحدث طوارئ في فرنسا

فتحت الهيئة المعنية بالرقابة على الصحة في فرنسا تحقيقا بشأن عقار (ديان-35) الذي يستخدم لعلاج حب الشباب، وأيضا كإحدى وسائل منع الحمل بعد أربع حالات وفاة تم الربط بينها وبين هذا الدواء في السنوات الخمس والعشرين الماضية.