ترامب يهاجم إيران 'الدكتاتورية الفاسدة والمارقة '               ماكرون يصف الأسد بالمجرم مطالبا بمحاكمته دوليا               خيار التدخل العسكري لحفظ الأمن في كركوك وارد               أردوغان: تجاهل موقفنا من الاستفتاء سيحرم الإقليم الكردي إمكانات متاحة               لاصقات طبية فريدة لإذابة الدهون               الاشتباك بين نيمار وكافاني ينتقل إلى غرفة الملابس               من ذكريات معركة قادسية صدام المجيدة ضد العدو الايراني زيارةالاستاذ المؤسس احمد ميشيل عفلق الى الفيلق الرابع               هذا هو موقف البعث بما جرى ويجري في العراق وامتنا المحمدية ج/2.. ح/34              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- وافقت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- وافقت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية "اف دي اي" على إطلاق عقار "تروفادا" الذي يعتبر العقار الأول لعلاج مرض نقص المناعة المكتسب أو ما يعرف بـ الايدز.

أورام سرطان القولون تتطابق مع مثيلتها في المستقيم

أكد الباحثون أن الأورام السرطانية التي تصيب القولون تتماثل مع تلك التي تصيب المستقيم بحسب دراسة جنينية تحليلية على عينات من أنسجة سرطانية.

أمريكا تجيز عقارا أكثر فعالية لفقدان الوزن

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- وافقت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية "اف دي اي،" الثلاثاء على عقار "كسيميا" الذي أثبت كفاءة مخبرية عالية في خفض الوزن، والمتوقع أن يحقق حجم مبيعات عالية نظرا لحجم الطلب الموقع مسبقا عليه.

مفاجأة.. لاصقٌ طبي يمنع عطش الصائم

ظهرت قبل ايام لاصقة طبية تمنع عطش الصائم في رمضان، من صناعة إحدى الشركات الطبية الصينية المتخصصة في تصنيع الادوية الجنسية.

وزارة الصحة : 10% من العراقيين مصابون بالسكري ممن تجاوزوا العشرين عاما

أعلنت وزارة الصحة ان 10% ممن تجاوزت أعمارهم العشرين عاما يعانون ارتفاع نسبة السكري في الدم. وقال المتحدث بأسم الوزارة زياد طارق إن مرض السكري أصبح واحد من الأمراض الأربعة الرئيسة غير الإنتقالية المزمنة و من المسببات العشرة الرئيسية للوفاة في العراق والعالم . واضاف ان اخر

تحذير طبي.. تكبير الثدي قد يحرم المرأة من الإرضاع الطبيعي

في الوقت الذي تتزايد فيه نسبة السيدات الراغبات في إجراء عمليات تكبير الثدي، حذر خبير في طب النساء والتوليد من التأثير السلبي لهذه الجراحات على الرضاعة الطبيعية، مؤكدا أنها تحرم المرأة من إرضاع طفلها بشكل طبيعي.

اكتشاف مصدر جديد للخلايا الجذعية

تمكن علماء بريطانيون من تحويل الخلايا الجذعية المستخرجة من النخط (السائل السلي) إلى خلايا متعددة الاستعمالات تماثل الخلايا الجذعية الجنينية. وقدم العلماء بديلا للخلايا الجذعية الجنينية المثيرة للجدل، وذلك بإعادة برمجة خلايا السائل السلي دون حاجة لتقديم جينات إضافية.

العلكة" تتميز بفوائد صحية تتجاوز معناها الاجتماعي

يؤكد الأطباء أن لـ"العلكة" أو اللبان فوائد صحيّة عديدة خاصة الخالية من السكر، حيث تعتبر وسيلة لتخفيض الوزن, ويمكن استخدامها لقطع الشهية. كما أنها تساعد على تنظيف الأسنان والفم من بقايا الطعام، بالإضافة إلى دورها في تنشيط الدماغ وتقوية الذاكرة فمضغ العلكة ينشّط الدورة الدموية ويزيد تدفق الدم إلى الدماغ، وذلك يساعد على تنشيطه. كما أن فوائد العلكة تمتد لتساعد على التخلص أو التقليل

ممارسة الرياضة في الجو الحار تزيد الضغوط على القلب

الأطفال الأكثر تأثراً بضربات الشمس

كشفت دراسات أجريت مؤخراً أن أكثر من يتأثر بالضربات الحرارية هم الأطفال والمسنون والمرضى، الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية، وكذلك المرضى الذين يتناولون الأدوية التي تتداخل مع التعرق هم أيضا عرضة لمخاطر الإصابة بضربة الشمس، حيث تعمل تلك الآلية على الحفاظ على درجة حرارة الجسم والمقدرة على التحكم في ذلك تكون ضعيفة.