حزب البعث في الاردن يدين تصريحات مقتدى               مجلس شيوخ عشائر العراق المناهض للاحتلال الأجنبي في العراق يحيي الذكرى الثلاثون لتحرير مدينة الفاو من دنس المحتلين الايرانيين في 17 نيسان 1988               300 حكم بالإعدام بتهمة الإرهاب بالعراق               ميناء الحديدة منفذ حيوي لإمدادات السلاح الإيرانية للحوثيين               السودان ينسف جهود التهدئة مع مصر بشكوى في مجلس الأمن               أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 17/04/2018               كيف خدعت الرادارات السورية اليوم؟               السعودية تدرس إرسال قوات إلى سوريا لقطع الطريق على إيران              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

التقليل من الأطعمة الدهنية ينقص الوزن ويغني عن الحمية

أظهرت دراسة مدعومة من منظمة الصحة العالمية أن الإقلال من تناول الأطعمة الدهنية يحافظ على رشاقة الجسم دون الحاجة الى اتباع نظام غذائي.

عقار يحد من معاودة الإصابة بسرطان الثدي

اقترحت دراسة أمريكية حديثة ضرورة أن تتناول الناجيات من سرطان الثدي عقار tamoxifen لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 عاماً بدلاً من 5 أعوام فقط، كما هو حادث الآن، وذلك لتجنب مخاطر معاودة ظهور المرض.

دراسة تؤكد تدني الصحة التناسلية للرجل

التبرع بالدم يخفض الضغط والكولسترول

ذكرت دراسات متعددة أن التبرع بالدم بشكل منتظم يساعد في خفض ضغط الدم، ومعدلات الكولسترول، وخطر الإصابة بأمراض السرطان، وبالأزمة القلبية والسكتة الدماغية، كما يسهم بعلاج التهاب القولون التقرحي.

أطفال الأنابيب أكثر عرضة للإصابة بالربو

يعتبر الأطفال الذين يولدون بعمليات تخصيب غير طبيعية، مثل التلقيح داخل الأنابيب المعملية أكثر عرضة للإصابة بالربو، بحسب ما ذكرت دراسة بريطانية حديثة.

مرضى السكري أكثر عرضة بمقدار الضعف لفقد السمع

بعدما ربطت أبحاث بين مرض السكري وتنامي خطر الإصابة بمشاكل في الكلى والقلب وخلل في الأعصاب وفقدان النظر، خلصت دراسة يابانية حديثة إلى أن المصابين بالمرض أكثر عرضة بمقدار الضعف لفقد السمع من غير المصابين به

.أسلوب هندي : إختبار سرطان عنق الرحم بواسطة الخل

يلجأ الأطباء الهنود الى طريقة جديدة للتغلب على التكلفة العالية لاختبارات المسحة التي تكشف الخلايا السرطانية المسببة لسرطان عنق الرحم، وذلك باستخدام مادة تتوفي في كافة المطابخ المنزلية الا وهي الخل.

قشور التفاح تساعد على إذابة الدهون

نشر علماء من جامعة أيوا الأمريكية نتائج أبحاث قاموا بها، تؤكد ان قشر التفاح بمختلف أنواعه يحتوي على مركبات طبيعية تشكل ذخيرة حية تُسهم بإذابة الدهون،

النظام الغذائي غير الصحي يساعد على الإصابة بالاكتئاب

هناك مقولة شهيرة تقول شخصيتك يحددها طعامك، وربما يفسر هذا ما تقول به كثير من الدراسات عن وجود علاقة بين النظام الغذائي الذي يتبعه البعض والإصابة بالاكتئاب.

زيادة ساعات النوم تقلل من الشعور ببعض الآلام

أكدت دراسة نشرت مؤخراً بجريدة "SLEEP" أن زيادة فترات النوم تساعد على الاستيقاظ والانتباه في أوقات النهار، وتقلل من حساسية الشخص للآلام.