إنجه: سنعيد 4 ملايين سوري لبلادهم بـ "الطبل والمزمار"               رونالدو يحطم رقم الأسطورة بوشكش               فضيحة داخل منظمة "أطباء بلا حدود" .. الدواء مقابل الجنس!               نهاوند ( فتح الفتوح ) .. الفاو ( بوابة النصر العظيم ) .. الحديده ( مفتاح النصر العربي )               العلماء يحذرون من حليب العبوات البلاستيكية               تقنية ثورية تخفي الجنود والمركبات               تركيا تتسلم أول مقاتلة "F-35" من الولايات المتحدة               أردوغان يجري جولة تفقدية في "مطار إسطنبول الثالث"              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

عشرة دقائق يمكن أن تروض القلق وتخفف التوتر

ذات مرة، قال أحد الممثلين الكوميديين إن "أفضل علاج للأرق هو الحصول على قسط أكبر من النوم"، ولكن هذا الأمر لا يكون سهلاً دائماً.

التقليل من الأطعمة الدهنية ينقص الوزن ويغني عن الحمية

أظهرت دراسة مدعومة من منظمة الصحة العالمية أن الإقلال من تناول الأطعمة الدهنية يحافظ على رشاقة الجسم دون الحاجة الى اتباع نظام غذائي.

عقار يحد من معاودة الإصابة بسرطان الثدي

اقترحت دراسة أمريكية حديثة ضرورة أن تتناول الناجيات من سرطان الثدي عقار tamoxifen لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 عاماً بدلاً من 5 أعوام فقط، كما هو حادث الآن، وذلك لتجنب مخاطر معاودة ظهور المرض.

دراسة تؤكد تدني الصحة التناسلية للرجل

التبرع بالدم يخفض الضغط والكولسترول

ذكرت دراسات متعددة أن التبرع بالدم بشكل منتظم يساعد في خفض ضغط الدم، ومعدلات الكولسترول، وخطر الإصابة بأمراض السرطان، وبالأزمة القلبية والسكتة الدماغية، كما يسهم بعلاج التهاب القولون التقرحي.

أطفال الأنابيب أكثر عرضة للإصابة بالربو

يعتبر الأطفال الذين يولدون بعمليات تخصيب غير طبيعية، مثل التلقيح داخل الأنابيب المعملية أكثر عرضة للإصابة بالربو، بحسب ما ذكرت دراسة بريطانية حديثة.

مرضى السكري أكثر عرضة بمقدار الضعف لفقد السمع

بعدما ربطت أبحاث بين مرض السكري وتنامي خطر الإصابة بمشاكل في الكلى والقلب وخلل في الأعصاب وفقدان النظر، خلصت دراسة يابانية حديثة إلى أن المصابين بالمرض أكثر عرضة بمقدار الضعف لفقد السمع من غير المصابين به

.أسلوب هندي : إختبار سرطان عنق الرحم بواسطة الخل

يلجأ الأطباء الهنود الى طريقة جديدة للتغلب على التكلفة العالية لاختبارات المسحة التي تكشف الخلايا السرطانية المسببة لسرطان عنق الرحم، وذلك باستخدام مادة تتوفي في كافة المطابخ المنزلية الا وهي الخل.

قشور التفاح تساعد على إذابة الدهون

نشر علماء من جامعة أيوا الأمريكية نتائج أبحاث قاموا بها، تؤكد ان قشر التفاح بمختلف أنواعه يحتوي على مركبات طبيعية تشكل ذخيرة حية تُسهم بإذابة الدهون،

النظام الغذائي غير الصحي يساعد على الإصابة بالاكتئاب

هناك مقولة شهيرة تقول شخصيتك يحددها طعامك، وربما يفسر هذا ما تقول به كثير من الدراسات عن وجود علاقة بين النظام الغذائي الذي يتبعه البعض والإصابة بالاكتئاب.