حزب البعث في الاردن يدين تصريحات مقتدى               مجلس شيوخ عشائر العراق المناهض للاحتلال الأجنبي في العراق يحيي الذكرى الثلاثون لتحرير مدينة الفاو من دنس المحتلين الايرانيين في 17 نيسان 1988               300 حكم بالإعدام بتهمة الإرهاب بالعراق               ميناء الحديدة منفذ حيوي لإمدادات السلاح الإيرانية للحوثيين               السودان ينسف جهود التهدئة مع مصر بشكوى في مجلس الأمن               أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 17/04/2018               كيف خدعت الرادارات السورية اليوم؟               السعودية تدرس إرسال قوات إلى سوريا لقطع الطريق على إيران              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

دراسة: الأسبرين يقلل من مخاطر الإصابة بسرطان الكبد

كشفت دراسة أمريكية حديثة أن تناول الأسبرين يقلل من مخاطر الإصابة بنوع شائع من سرطان الكبد يعرف بالسرطان الكبدي الخلوي، أو "hepatocellular carcinoma" كما أنه يقلل من فرص الوفاة بأمراض الكبد المزمنة.

الخبز يومياً يقي من الإصابة بأمراض الأوعية الدموية

قام باحثون من جامعة برشلونة في إسبانيا بدراسة الفوائد الصحية من تناول الخبز، وكيف أن تناوله يرتبط بمقدار الدهون الصحية بالجسم التي تدعم صحة الأوعية الدموية بشكل عام. والدهون الصحية أو ما يعرف بـ"healthier lipid profile" تعني أن الشخص يكون لديه مستويات قليلة من الكولسترول السيئ ومستويات عالية من الكولسترول الحسن.

تناول مشروب غازي يومياً يزيد خطر الإصابة بالسرطان

أظهرت دراسة سويدية جديدة، أن الرجال الذين يشربون علبة مشروب غازي من الحجم العادي كل يوم هم معرضون لخطر أكبر للإصابة بأشكال أكثر عدوانية من سرطان البروستات، بحسب صحيفة "الشرق" السعودية.

حاملي فصيلة الدم (O) الأقل إصابة بأمراض القلب

أوضحت الرابطة الألمانية لأطباء القلب بمدينة ميونيخ، أن فصيلة الدم يمكن أن تزيد خطر الإصابة بمرض القلب التاجى، وهذا ما أوضحه الدكتور جمال شعبان أستاذ القلب بالمعهد القومي للقلب قائلا: استندت الرابطة الألمانية إلى دراسة أمريكية

ثلث حالات الإصابة بسرطان الثدي لا يحتاج إلى علاج

فاجأت دراسة أمريكية حديثة، العلماء والمختصين بمجال علاج سرطان الثدي بمقولة إن أشعة تصوير الثدي أو ما يعرف طبياً بالماموجرام Mammograms لم تفد كثيراً في الكشف عن الأنواع المميتة من سرطان الثدي قبل انتشارها.

باحثون: إسفنجة غسيل الصحون تحتوي على بكتيريا تفوق ما يحتويه مقعد المرحاض بـ 200 ألف مرة

خلصت أبحاث أنجزها علماء في مجال الأحياء الدقيقة الى استنتاج يبدو مفاجئاً لكل من يطلع عليه، وهو ان إسفنجة غسل الصحون تحتوي على بكتيريا يفوق عددها ما على مقعد المرحاض من بكتيريا. ولم يكتف العلماء بالإعلان عن هذه النتيجة غير المتوقعة بالنسبة للكثيرين، ليؤكدوا ان معدل البكتيريا على الإسفنجة فاق معدلها على المرحاض بـ 200 ألف مرة. وتحتوي كل بوصة مربعة على 10 ملايين من البكتيريا.

هل تختلف أعراض الانفلونزا بين الرجال والنساء؟

توصلت إحدى الدراسات إلى أن النساء أكثر عرضة للانفلونزا من الرجال، فهن يقضين أوقاتا أطول مع الأطفال، مع الأخذ بالاعتبار أن الأطفال دائما ما يتعرضون لنوبات مرض شبيهة بالانفلونزا.

دراسة: مشاهدة الأطفال للتليفزيون خطر

تقول طبيبة نفسية رائدة إن الأطفال دون سن الثالثة لا ينبغي أن يشاهدوا شاشات التلفاز. وتحذر الطبيبة اريك سيغمان من أن الشاشات التلفزيونية قد تؤدي إلى زيادة في مستوى انتاج مادة الدوبامين في أدمغة الأطفال.

.دراسة: التدخين يصيب الدماغ بالتلف

قال باحثون بجامعة كينغز كوليج في لندن إن التدخين ينخر في الدماغ عن طريق إتلاف الذاكرة والقدرة على التعلم والتفكير.

لقاح جديد للإنفلونزا يعتمد على "تكنولوجيا الخلية"

وافقت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية على لقاح جديد لمحاربة الإنفلونزا الموسمية، يعتمد لأول مرة على تكنولوجيا الخلايا الحيوانية، وليس طريقة البيض المتبعة منذ نصف قرن.