عناصر تقي من احتشاء عضلة القلب               لا تستثن الدهون من غذائك!               الرئيس الألماني يعترض على إجراء انتخابات برلمانية مبكرة               مفوضية حقوق الانسان تحتج ضد الحكومة العراقية               دمشق تصعد في الغوطة لتأليب الحاضنة الشعبية على المعارضة               أم كلثوم في السينما الفرنسية تكسر الحواجز بين الشعوب               مفوضية الانتخابات تصادق على منح اجازة تاسيس لسبعة احزاب جديدة               مقاتلة "ميغ-35" الروسية تنهي اختباراتها (فيديو)              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

مخدرات وبكتيريا قاتلة: الخبراء يكشفون مدى قذارة نقودنا

يمكننا القول إننا نعيش في عالم مليء بالميكروبات، فالبكتيريا والفيروسات تعيش على هواتفنا، وعلى مقاعد الحافلات والحدائق، وكذلك أوكرات الأبواب.

تحديد أهم عنصر في حمية البحر الأبيض المتوسط

أكد عدد من علماء الصحة اكتشافهم أهم العناصر الغذائية الموجودة في حمية البحر الأبيض المتوسط الشهيرة.

صيغة علمية بسيطة ترشدك إلى كمية الماء التي عليك شربها يوميا

ينصح الخبراء بشرب الماء باعتباره علاجا لكثير من المشاكل والعلل، إلا أن غالبية الناس ببساطة لا يشربون ما يكفي من الماء.

عقار ثوري لخسارة الوزن

طور علماء ألمان عقارا يساعد على تنظيم الشهية وخسارة الوزن عند الإنسان.

كوريا الجنوبية تطبع الجلد البشري

استطاع علماء من كوريا الجنوبية، في سابقة هي الأولى من نوعها، استنساخ الجلد البشري باستخدام أحدث طرق الطباعة ثلاثية الأبعاد.

ولفطر الـ"شامبنيون" فوائد أخرى!

أكد علماء من جامعة "ماساتشوستس" الأمريكية توصلهم لنتائج تبين أن فطر الـ"شامبنيون" يقي من سرطان الثدي.

العلماء: كل ما نعرفه عن ضرر الملح خاطئ!

لأكثر من 40 عاما، قيل لنا إن تناول الكثير من الملح يقتلنا، ويعد ضارا بالصحة كالتدخين أو عدم ممارسة الرياضة، كما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

دراسة: اللحوم الحمراء تقصر العمر والبيضاء تطيلها

أكدت دراسة جديدة على أن نسبة الموت بسبب الأمراض الخطيرة تزداد لدى الذين يستهلكون الكثير من لحم البقر والخنزير والضأن في نظامهم الغذائي.

ما هو السبب وراء ثلث الوفيات بين البشر في السنوات الأخيرة؟

توصل فريق دولي من الأطباء لنتائج تبين أهم أسباب الوفيات عند البشر في السنوات الأخيرة. وفي حديث نشرته مجلة American College of Cardiology قال الخبراء: "لقد أثبتت الدراسات التي أجريناها على مدار 15 عام الأخيرة أن أكثر من ثلث الوفيات عند البشر في تلك الفترة، كان سببها أمراض القلب والأوعية الدموية والأمراض المرتبطة بالسمنة".

جراحة روسية عمرها 90 عاما أجرت 10 آلاف عملية وتواصل عملها

بعد 67 عاما في عالم الطب أجرت خلالها أكثر من 10 آلاف عملية جراحية، مازالت الروسية آلا ليفوشكينا تمارس عملها كطبيبة جراحة في عامها الـ89!.