علاوي:لن يستقر العراق وحيتان الفساد من تصنع القرار               المالكي:لو ألعب لو أخربط الملعب..أنا النائب الشيعي الوحيد لبرهم صالح!!               ما هكذا تورد الأبل يا صبحي حديدي.. لقد أحترقت أوراق الأخوان               ريفر يحرز لقب كأس ليبرتادوريس               "لا أستطيع التنفس"..كانت آخر كلمات خاشقجي               نائب: 50 مليون دينار الراتب التقاعدي الشهري لرئيس الجمهورية جريمة أخلاقية وسرقة للمال العام               الغريري:المليشيات حولت ناحية جرف الصخر إلى سجون سرية               تيار الحكمة: تأجيل التصويت على أربع وزارات إلى العام المقبل              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

الحمية الغذائية لإنقاص الوزن قد تسبب الكآبة

تناول أطعمة غنية بالدهون والسكريات يمكن أن يحدث تغيرات كيمائية في المخ تجعل الشخص الذي يتبع حمية غذائية لإنقاص الوزن يشعر كما لو أنه مدمن مخدرات يعاني انسحاب المخدر من جسمه.

فقدان الوعي قد يكون أول أعراض مرض القلب

لسوء الحظ، غالباً ما يعجز الأطباء عن معرفة السبب الحقيقي وراء فقدان الوعي لأول مرة عند شخص لا يعاني مشاكل صحية ظاهرة، إلا أن دراسة دنماركية حديثة أثبتت أن فقدان الوعي عند الأصحاء ربما يمثل أول إشارات مشاكل القلب.

دراسة: الرعاية الصحية يمكنها الاستفادة من كرة القدم

يقول باحثون إن أمام الطب الكثير الذي يمكن أن يتعلمه من كرة القدم، وذلك في ما يتعلق بتطوير وسائل جديدة للرعاية الصحية.

ملوثات الكحل تسبب العمى والتهابات للجفون

أكد الدكتور محمد عبد الله الطفيل على ضرورة فحص مستحضرات التجميل وخلوها من المعادن السامة والبكتيريا الضارة والمكونات الخطيرة. كما نقلت صحيفة "الرياض" السعودية.

استئصال ورم بحجم 360 سم3 مكعب من قلب شاب

نجح الفريق الطبي الجراحي بمركز أمراض وجراحة القلب بالمدينة المنورة في استئصال ورم بطول 10 سم وعرض 6 سم وعمق 6 سم من قلب شاب سعودي يبلغ من العمر (27 عاماً) في عملية نادرة من نوعها وتعد الثانية من نوعها في المركز.

الناجيات من سرطان الثدي أكثر عرضة للإصابة بالسكري

كشفت دراسة جديدة أن النساء الناجيات من سرطان الثدي بعد بلوغهن سن اليأس يكن أكثر عرضة للإصابة بالسكري.

فيتامين "د" بأسعار رخيصة يقوي صحة الأشخاص المعرضين للمخاطر

يقول خبراء في مجال الصحة إن الحصول بشكل كبير على مكملات فيتامين "د" بأسعار رخيصة يساعد على تحسين الحالة الصحية للأشخاص المعرضين للمخاطر. وتقول الكلية الملكية لطب الأطفال وصحة الطفل إن أكثر من 25 في المئة من أطفال المملكة المتحدة يعانون من نقص فيتامين د، وهو ما يؤدي إلى ارتفاع عدد حالات الكساح.

الطعام المالح يزيد رغبة الطفل لتناول مشروبات محلاة

الأطفال الذين يتناولون طعاما غنيا بالملح يكونون أكثر رغبة في تناول مشروبات غنية بالسكر للتخلص من المذاق المالح، وذلك بحسب دراسة أسترالية جديدة نشرت مؤخراً بصحيفة طب الأطفال.

سيجارة واحدة باليوم قد توقف قلب المرأة فجأة

ذهبت دراسة كندية حديثة إلى أن السيدات اللاتي يدخن قليلاً يضاعفن من مخاطر الموت المفاجئ حتى لو لم يتعد الأمر تدخين سيجارة واحدة باليوم.

الإكثار من القهوة يومياً قد يقي من سرطان الفم والحلق

ذهبت دراسة أمريكية حديثة إلى أن الأشخاص الذين يتناولون أكثر من أربعة أقداح من القهوة الغنية بالكافيين يومياً تقل لديهم مخاطر الوفاة بسرطان الفم والحلق