المدلل..حزب بارزاني:لن نحضر اجتماعات مجلس كركوك في حال انعقاده خارج أربيل!!               مؤسّسو نظريّة الفساد في العراق!               صحيفة:عبد المهدي سيسلم ثلث العراق إلى مسعود البارزاني!!               على هامش تقرير أمريكي: ما كان معلوما بات مكشوفا : ملفات فساد ” آل ” المالكي مثالا               البياتي:حامي الدستور يريد ضم كركوك للإقليم               بالوثائق..نائب:عديلة حمود زورت وثائق بشراء أدوية بمبلغ أكثر من 61.900 مليار دينار               المرصد العراقي لضحايا الإتجار بالبشر يصدر تقريره الثاني ويكشف وجود 15 شبكة تستدرج النساء               ترمب يعلن حالة الطوارىء الوطنية لاستكمال تمويل الجدار              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

تناول الأطفال للوجبات السريعة يساعد في إصابتهم بالربو

سلط بحث دولي الضوء على أضرار تناول الأطفال للوجبات السريعة، فإضافة إلى أنها تتسبب بالسمنة والسكري وارتفاع الكوليسترول الضار في الدم، فإنها كذلك تساعد في إصابة الأطفال بالربو والتهابات الأنف وتزيد من أعراضها.

التوت الأزرق والفراولة يحميان من الإصابة بأزمات القلب

شارت دراسة أمريكية حديثة إلى أن تناول ثلاثة مقادير من التوت الأزرق والفراولة كل أسبوع يمكن أن يقي السيدات من خطر الإصابة بأزمات القلب بمقدار الثلث تقريباً.

مليون دولار.. تكلفة علاج مريض واحد مصاب بمرض نادر

يبشر أول عقار غربي لإصلاح الجينات التالفة، بنقلة جديدة في حياة المرضى المصابين بمرض نادر يسبب جلطات في الدم، لكن العثرة الوحيدة هي سعره.

أمل جديد للمصابين بالعمى عبر زراعة خلايا بالشبكية

تمكن باحثون بريطانيون من إعادة البصر لفئران تعاني من عمى كامل، بحقن خلايا حساسة للضوء في عينها. وأشار

التعبير عن الغضب ينقذ القلب ويطيل العمر

أشارت دراسة ألمانية حديثة، إلى أن الأشخاص الذين يعبرون عن غضبهم يعيشون عامين في المتوسط أكثر ممن يكبتون مشاعرهم الغاضبة.

بروفيسور سعودي يبتكر علاجاً للسرطان بـ"الطاقة"

توصل بروفيسور سعودي إلى طريقة مبتكرة في علاج السرطان، لا تؤدي إلى قتل الخلايا السليمة أو إضعاف وظائف الكبد والكلى وغيرهما، حيث ترتكز على حرمان الخلية المصابة من الطاقة. وفقاً لصحيفة "عكاظ"

الإفراط في تناول الحليب يقلل من معدن الحديد بالجسم

يعتبر الحليب من أكثر الأغذية التي تحتوي على عناصر غذائية متوازنة وأساسية لصحة الجسم، خصوصا الكالسيوم، وبالتالي يعد ضروريا للطفل،

المضادات الحيوية لا تفيد مع علاج السعال

أكدت دراسة سويسرية حديثة أن معظم حالات الإصابة بالسعال بين الأشخاص البالغين لا تستجيب للعلاج بالمضادات الحيوية.

التواصل مع الأصدقاء على فيسبوك.. يزيد الوزن

تبيّن أن الأشخاص الذين يتواصلون مع أصدقائهم بشكل منتظم عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، يتمتعون بتقدير عالٍ للذات، لكن بقدرة أقل على السيطرة عليها، ما يجعلهم أكثر عرضة لتناول الوجبات غير الصحيّة وبالتالي للوزن الزائد

دراسة: الرجال يواجهون ارتفاع الاصابة بالسرطان

يتوقع خبراء بريطانيون زيادة احتمال اصابة الرجال بمرض السرطان خلال حياتهم بنسبة النصف.