العيداني: فشل انتخاب محافظ جديد للبصرة هو انتصار على الهيمنة الخارجية               * الأنبار: مجلس المحافظة يعلق على بناء قاعدة أمريكية بالقائم               القهوة قد تحارب مرضين قاتلين!               * تقرير: نصف سكان البصرة سيصابون بالسرطان بصواريخ واشنطن الإشعاعية               نائب:الحلبوسي “منافق”               مصادر:حراك سياسي بزعامة المالكي لـ” نصرة فوز الفياض” لوزارة الداخلية!               المالية النيابية ترفض قطع نسبة من رواتب الموظفين والمتقاعدين لدعم الحكومة الإيرانية               رفض واستنكار لتصرف نقيب المهندسين الأردنيين              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

دراسة تؤكد تدني الصحة التناسلية للرجل

التبرع بالدم يخفض الضغط والكولسترول

ذكرت دراسات متعددة أن التبرع بالدم بشكل منتظم يساعد في خفض ضغط الدم، ومعدلات الكولسترول، وخطر الإصابة بأمراض السرطان، وبالأزمة القلبية والسكتة الدماغية، كما يسهم بعلاج التهاب القولون التقرحي.

أطفال الأنابيب أكثر عرضة للإصابة بالربو

يعتبر الأطفال الذين يولدون بعمليات تخصيب غير طبيعية، مثل التلقيح داخل الأنابيب المعملية أكثر عرضة للإصابة بالربو، بحسب ما ذكرت دراسة بريطانية حديثة.

مرضى السكري أكثر عرضة بمقدار الضعف لفقد السمع

بعدما ربطت أبحاث بين مرض السكري وتنامي خطر الإصابة بمشاكل في الكلى والقلب وخلل في الأعصاب وفقدان النظر، خلصت دراسة يابانية حديثة إلى أن المصابين بالمرض أكثر عرضة بمقدار الضعف لفقد السمع من غير المصابين به

.أسلوب هندي : إختبار سرطان عنق الرحم بواسطة الخل

يلجأ الأطباء الهنود الى طريقة جديدة للتغلب على التكلفة العالية لاختبارات المسحة التي تكشف الخلايا السرطانية المسببة لسرطان عنق الرحم، وذلك باستخدام مادة تتوفي في كافة المطابخ المنزلية الا وهي الخل.

قشور التفاح تساعد على إذابة الدهون

نشر علماء من جامعة أيوا الأمريكية نتائج أبحاث قاموا بها، تؤكد ان قشر التفاح بمختلف أنواعه يحتوي على مركبات طبيعية تشكل ذخيرة حية تُسهم بإذابة الدهون،

النظام الغذائي غير الصحي يساعد على الإصابة بالاكتئاب

هناك مقولة شهيرة تقول شخصيتك يحددها طعامك، وربما يفسر هذا ما تقول به كثير من الدراسات عن وجود علاقة بين النظام الغذائي الذي يتبعه البعض والإصابة بالاكتئاب.

زيادة ساعات النوم تقلل من الشعور ببعض الآلام

أكدت دراسة نشرت مؤخراً بجريدة "SLEEP" أن زيادة فترات النوم تساعد على الاستيقاظ والانتباه في أوقات النهار، وتقلل من حساسية الشخص للآلام.

دراسة: الأسبرين يقلل من مخاطر الإصابة بسرطان الكبد

كشفت دراسة أمريكية حديثة أن تناول الأسبرين يقلل من مخاطر الإصابة بنوع شائع من سرطان الكبد يعرف بالسرطان الكبدي الخلوي، أو "hepatocellular carcinoma" كما أنه يقلل من فرص الوفاة بأمراض الكبد المزمنة.

الخبز يومياً يقي من الإصابة بأمراض الأوعية الدموية

قام باحثون من جامعة برشلونة في إسبانيا بدراسة الفوائد الصحية من تناول الخبز، وكيف أن تناوله يرتبط بمقدار الدهون الصحية بالجسم التي تدعم صحة الأوعية الدموية بشكل عام. والدهون الصحية أو ما يعرف بـ"healthier lipid profile" تعني أن الشخص يكون لديه مستويات قليلة من الكولسترول السيئ ومستويات عالية من الكولسترول الحسن.