بعد دعمها للبيشمركة ثلاث رسائل اميركية لبغداد               مرشح عن “القائمة الوطنية” يعلن انسحابة من السباق الانتخابي               أردوغان يفضح الحلفاء الأمريكيين.. 5000 شاحنة سلاح دخلت سوريا               فديو....برشلونة يسحق إشبيلية ويتوج بكأس إسبانيا               تنافس إيراني قد يؤدي الى إغلاق عشرات المطاحن العراقية               ماذا نستنتج من القصف الامبريالي لسوريا.. لماذا وكيف؟!؛               اضاءات من خطاب القائد عزة ابراهيم 4               أنقرة تستنكر قرار النمسا وهولندا منع الحملات الدعائية للانتخابات التركية              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

الزنداني يحصل على براءة اختراع لعلاج الإيدز

أعلن الداعية اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني أنه حصل على براءة اختراع دواء لعلاج مرض الإيدز، من منظمة ويبو العالمية التابعة للأمم المتحدة، وقال إن علاجه قابل للتصنيع، لكنه يسعى حاليا لحماية اختراعه في 185 دولة في العالم.

الكمثرى أفضل لأصحاب المعدة الحساسة

أوصت هيئة استعلامات المستهلك بمدينة بون الألمانية المستهلكين الذين لديهم معدة حساسة، بتناول الكمثرى، وقالت إنها أفضل لهؤلاء من التفاح، لكونها تحتوي على كمية أقل من حمض الفاكهة، مما يجعلها سهلة الهضم.

انجاز علمي بريطاني ينهي مشكلة الصمم

شهدت مُختبرات جامعة شيفيلد البريطانية تجربة رائدة في مجال الطب التجديدي حيث تمكن فريق من الباحثين من إعادة السمع إلى مجموعة من القوارض المخبرية الصماء بواسطة حقنها بخلايا جذعية تم تحويلها إلى خلايا عصبية متخصصة.

اول عملية جراحية لنقل رحم من ام الى ابنتها

أعلن فريق من الجراحين في السويد أنه أجرى أول جراحة في العالم لزرع رحم نقل من أم إلى ابنتها.

عقار جديد لعلاج مرض الزهايمر

كشفت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون من مركز أبحاث كليفلاند كلينيك، عن معلومات جديدة ومثيرة بخصوص ظهور عقار جديد لعلاج مرض الزهايمر،

كثرة تناول صفار البيض تضر القلب

أشارت دراسة كندية نشرتها صحيفة “الإندبندنت” البريطانية مؤخراً أنه كلما تناول الشخص صفار البيض كلما زاد تأثيره السيئ علي الأوعية الدموية.فتناول الكثير من صفار البيض يؤدي إلي تراكم البقع “السباتية” وهي مادة شمعية تسد الأوعية الدموية،

أشعة الشمس أفضل علاج لمرضى السل

اثبت علماء كيف ولماذا يمكن (لأشعة الشمس) التي تتضمن فيتامين "د" ان تعجل بشفاء مرضى السل مما يساعد على شرح السبب في ان ما يسمى بالمعالجة الشمسية خلال فترة ما قبل ظهور المضادات الحيوية كانت تحقق نتائج طيبة.

هل يساعد «الكاري» على محاربة السرطان؟

تجرى تجربة لاختبار قدرة مادة «الكركمين» الموجودة في الكاري على محاربة سرطان الأمعاء، وذلك بعدما أظهرت دراسات علمية أن هذه المادة الكيمائية يمكنها القضاء على خلايا سرطانية استحضرت بأحد المختبرات وأنه يمكن الإفادة منها في حالات الإصابة بالسكتة الدماغية والخرف.

إدمان الوجبات السريعة يسبب الخرف في الشيخوخة

شددت دراسة طبية حديثة على أن إدمان الوجبات السريعة يضاعف من فرص الإصابة بخرف الشيخوخة، وليس البدانة فقط.

الغذاء والدواء" تسحب منتج تجميل يحوي معدناً ساماً

قامت الهيئة العامة للغذاء والدواء بالسعودية و بالتنسيق مع الجهات المختصة لإغلاق مصنع وسحب منتج كريم جنين القمح لتفتيح البشرة من الأسواق، وتطبيق الإجراءات النظامية اللازمة على المصنع وعلى مَنْ يقوم ببيع المنتج.