المدلل..حزب بارزاني:لن نحضر اجتماعات مجلس كركوك في حال انعقاده خارج أربيل!!               مؤسّسو نظريّة الفساد في العراق!               صحيفة:عبد المهدي سيسلم ثلث العراق إلى مسعود البارزاني!!               على هامش تقرير أمريكي: ما كان معلوما بات مكشوفا : ملفات فساد ” آل ” المالكي مثالا               البياتي:حامي الدستور يريد ضم كركوك للإقليم               بالوثائق..نائب:عديلة حمود زورت وثائق بشراء أدوية بمبلغ أكثر من 61.900 مليار دينار               المرصد العراقي لضحايا الإتجار بالبشر يصدر تقريره الثاني ويكشف وجود 15 شبكة تستدرج النساء               ترمب يعلن حالة الطوارىء الوطنية لاستكمال تمويل الجدار              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

عقار يحد من معاودة الإصابة بسرطان الثدي

اقترحت دراسة أمريكية حديثة ضرورة أن تتناول الناجيات من سرطان الثدي عقار tamoxifen لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 عاماً بدلاً من 5 أعوام فقط، كما هو حادث الآن، وذلك لتجنب مخاطر معاودة ظهور المرض.

دراسة تؤكد تدني الصحة التناسلية للرجل

التبرع بالدم يخفض الضغط والكولسترول

ذكرت دراسات متعددة أن التبرع بالدم بشكل منتظم يساعد في خفض ضغط الدم، ومعدلات الكولسترول، وخطر الإصابة بأمراض السرطان، وبالأزمة القلبية والسكتة الدماغية، كما يسهم بعلاج التهاب القولون التقرحي.

أطفال الأنابيب أكثر عرضة للإصابة بالربو

يعتبر الأطفال الذين يولدون بعمليات تخصيب غير طبيعية، مثل التلقيح داخل الأنابيب المعملية أكثر عرضة للإصابة بالربو، بحسب ما ذكرت دراسة بريطانية حديثة.

مرضى السكري أكثر عرضة بمقدار الضعف لفقد السمع

بعدما ربطت أبحاث بين مرض السكري وتنامي خطر الإصابة بمشاكل في الكلى والقلب وخلل في الأعصاب وفقدان النظر، خلصت دراسة يابانية حديثة إلى أن المصابين بالمرض أكثر عرضة بمقدار الضعف لفقد السمع من غير المصابين به

.أسلوب هندي : إختبار سرطان عنق الرحم بواسطة الخل

يلجأ الأطباء الهنود الى طريقة جديدة للتغلب على التكلفة العالية لاختبارات المسحة التي تكشف الخلايا السرطانية المسببة لسرطان عنق الرحم، وذلك باستخدام مادة تتوفي في كافة المطابخ المنزلية الا وهي الخل.

قشور التفاح تساعد على إذابة الدهون

نشر علماء من جامعة أيوا الأمريكية نتائج أبحاث قاموا بها، تؤكد ان قشر التفاح بمختلف أنواعه يحتوي على مركبات طبيعية تشكل ذخيرة حية تُسهم بإذابة الدهون،

النظام الغذائي غير الصحي يساعد على الإصابة بالاكتئاب

هناك مقولة شهيرة تقول شخصيتك يحددها طعامك، وربما يفسر هذا ما تقول به كثير من الدراسات عن وجود علاقة بين النظام الغذائي الذي يتبعه البعض والإصابة بالاكتئاب.

زيادة ساعات النوم تقلل من الشعور ببعض الآلام

أكدت دراسة نشرت مؤخراً بجريدة "SLEEP" أن زيادة فترات النوم تساعد على الاستيقاظ والانتباه في أوقات النهار، وتقلل من حساسية الشخص للآلام.

دراسة: الأسبرين يقلل من مخاطر الإصابة بسرطان الكبد

كشفت دراسة أمريكية حديثة أن تناول الأسبرين يقلل من مخاطر الإصابة بنوع شائع من سرطان الكبد يعرف بالسرطان الكبدي الخلوي، أو "hepatocellular carcinoma" كما أنه يقلل من فرص الوفاة بأمراض الكبد المزمنة.