علاوي:لن يستقر العراق وحيتان الفساد من تصنع القرار               المالكي:لو ألعب لو أخربط الملعب..أنا النائب الشيعي الوحيد لبرهم صالح!!               ما هكذا تورد الأبل يا صبحي حديدي.. لقد أحترقت أوراق الأخوان               ريفر يحرز لقب كأس ليبرتادوريس               "لا أستطيع التنفس"..كانت آخر كلمات خاشقجي               نائب: 50 مليون دينار الراتب التقاعدي الشهري لرئيس الجمهورية جريمة أخلاقية وسرقة للمال العام               الغريري:المليشيات حولت ناحية جرف الصخر إلى سجون سرية               تيار الحكمة: تأجيل التصويت على أربع وزارات إلى العام المقبل              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

التخلص من دهون البطن يحسن من كفاءة النوم

كشفت دراسة أمريكية حديثة أن التخلص من الوزن الزائد يمكن أن يساعد في تحسين نوعية النوم بين الأشخاص الذين يعانون البدانة أو زيادة الوزن.

كندا تنزع براءة الاختراع عن عقار الفياغرا

ذكرت شركة "فايزر" للأدوية، الخميس، أنها تتوقع أن تبدأ شركات الأدوية في إنتاج النسخ الخاصة بها من عقار الفياغرا، الذي يعالج الضعف الجنسي بعدما قضت المحكمة العليا في كندا ببطلان براءة الاختراع الخاصة بالعقار.

التدخين يترك بصمة كيميائية على الحامض النووي

أكد باحثون من المملكة المتحدة وإيطاليا في دراسة قدموها خلال مؤتمر بليفربوول (إنكلترا) هذا الأسبوع، أن التدخين يترك بصمة كيميائية لتاريخ إدمان النيكوتين على

الحفاظ على الوزن يحتاج تدريباً قبل إنقاصه

بالرغم من القلق المتزايد بسبب انتشار البدانة بين أفراد الشعب الأمريكي إلا أنه مما يثير الدهشة أن معظم الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية ينجحون في إنقاص أوزانهم, إلا أن القليل منهم مَنْ يستطيع المحافظة على ذلك المكتسب الجديد.

فيتامين "د" يحمي من الإصابة بسرطان المثانة

ذكرت دراسة إسبانية موسعة أن ارتفاع مستوى فيتامين (د) يزيد من وقاية الشخص من سرطان المثانة.

الموز قد يحل محل البطاطس كمصدر غذائي لملايين البشر

أفاد تقرير حديث ان تغير المناخ قد يدفع محاصيل من عائلة الموز الى ان تصبح مصدرا غذائيا بالغ الاهمية للملايين.

انتشار سرطان المستقيم للعقد الليمفية يرتبط بالعمر

أشارت دراسة أمريكية حديثة إلى أن سرطان المستقيم أكثر عرضة للانتشار للعقد الليمفية في المرضى الأصغر سناً.

مليار شخص معرضون للوفاة هذا القرن جراء التدخين

حذر خبير في أمراض السرطان من تفاقم المشاكل الصحية المترتبة على التدخين, داعياً الحكومات لبذل مزيد من الجهود وفرض مزيد من المحاذير على صناعة التبغ في العالم.

الشاي الأخضر يوقف نمو سرطان الثدي

خلصت دراسة أجراها باحثون أمريكيون الى أن الشاي الأخضر يحتوي على مواد من شأنها ان توقف نمو سرطان الثدي وانتشاره في الجسم، وفقاً لموقع "العرب أونلاين".

عصير التفاح يحمي الأطفال من الربو

كشفت دراسة بريطانية حديثة أن شرب عصير التفاح بصورة يومية يساهم في تقليل أعراض الإصابة بالربو، وخاصةً عند الأطفال. وأوضحت الدراسة أن الأطفال الذين يشربون عصير التفاح مرة كل يوم