شاهد أول إقلاع لأضخم طائرة برمائية في العالم!               من أوراق المخابرات العراقية ( الحلقة الثانية ) مكر وخبث وكر الصالحية               صدمة البصرة بالرئاسات الثلاث               من أوراق المخابرات العراقية               منع مئات الإيرانيين من دخول العراق بسبب التأشيرات المزورة               مواد البطاقة التموينية لا تصلح للاستهلاك البشري في الشرقاط               إعتقال مهرب آثار بحوزته ٣٥ قطعة أثرية في الموصل               مدن أعالي الفرات .. نزوح جديد بسبب انتهاكات الميليشيات              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

دراسة: تناول العقاقير المنومة قد يضر بالصحة

حذرت دراسة بريطانية حديثة من أن تناول العقاقير المنومة لفترة طويلة قد يؤدي إلى دمار الصحة.

مخاطر تناول الخبز الأبيض وتنصح باستبداله بـ الأسمر

كلنا نعرف أن الخبز الأبيض لا يعد شيئا جيدا للصحة‏,‏ لكننا لم نعرف علي وجه الدقة لماذا؟ ومؤخرا قررت الحكومة السويسرية فرض ضريبة علي مشتريات الخبز الأبيض‏

الليمون الحامض وفوائده

الكثير من الناس يعتقدون أن الليمون الحامض مضعف للقلب وهذا أشتباه كبير فالليمون الحامض غذاء ومقوي ومن أصدقاء الإنسان وبواسطته تم شفاء الملايين من البشر ومعالجتهم بهذه الفكهة التي أنعم الله بها علينا وما أكثر نعم الله علينا فالحمد لله على ما أنعم وأكرم.وقد ورد في التراث والحكايات المصرية القديمة:

احذر من الجلطة امام الكمبيوتر!

يؤدى الجلوس أمام شاشة الحاسب الآلى لساعات طويلة إلى زيادة احتمالات الإصابة بالجلطات، ‏والتى يطلق عليها "متلازمة الدرجة الاقتصادية" كالتى تحدث لركاب الطائرات فى رحلات الطيران الطويلة.

دموع الأطفال.. أسبابها وسبل علاجها

سريعاً ما تسيل الدموع من عيون الأطفال بمجرد دخول أي شيء إليها, ولكن ليس بالضرورة أن ترجع زيادة إفراز المادة الدمعية في أعين الأطفال إلى دخول أجسام غريبة إليها فحسب, حيث يمكن أن يعزى ذلك إلى أسباب مرضية أيضاً, لذا ينبغي على الآباء ألا يحاولوا علاج أعين أطفالهم بأنفسهم في مثل هذه الحالة، إنما عليهم استشارة طبيب عيون متخصص.

فصيلة الدم تؤثر في الإصابة بأمراض القلب

أوضحت الرابطة الألمانية لأطباء القلب بمدينة ميونيخ، أن فصيلة الدم يمكن أن تزيد خطر الإصابة بمرض القلب التاجي.

الزنداني يحصل على براءة اختراع لعلاج الإيدز

أعلن الداعية اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني أنه حصل على براءة اختراع دواء لعلاج مرض الإيدز، من منظمة ويبو العالمية التابعة للأمم المتحدة، وقال إن علاجه قابل للتصنيع، لكنه يسعى حاليا لحماية اختراعه في 185 دولة في العالم.

الكمثرى أفضل لأصحاب المعدة الحساسة

أوصت هيئة استعلامات المستهلك بمدينة بون الألمانية المستهلكين الذين لديهم معدة حساسة، بتناول الكمثرى، وقالت إنها أفضل لهؤلاء من التفاح، لكونها تحتوي على كمية أقل من حمض الفاكهة، مما يجعلها سهلة الهضم.

انجاز علمي بريطاني ينهي مشكلة الصمم

شهدت مُختبرات جامعة شيفيلد البريطانية تجربة رائدة في مجال الطب التجديدي حيث تمكن فريق من الباحثين من إعادة السمع إلى مجموعة من القوارض المخبرية الصماء بواسطة حقنها بخلايا جذعية تم تحويلها إلى خلايا عصبية متخصصة.

اول عملية جراحية لنقل رحم من ام الى ابنتها

أعلن فريق من الجراحين في السويد أنه أجرى أول جراحة في العالم لزرع رحم نقل من أم إلى ابنتها.