الى الذين سيحكمون غدا…نقول …؟..نظرية التعتيم والتغليس في العراق               ورقة التوت الايرانية               بالمشمش..ائتلاف المالكي:س”نفعل قانون من أين لك هذا ؟”               عبداللهيان للحلبوسي لاتكذب ..التسجيل الصوتي موجود!               الآلوسي يدعو العبادي إلى حل مجلس النواب لأنه “مجلس باطل”               مباحثات بريطانية إيرانية حول الحكومة في العراق               القيادة العامة للقوات المسلحة بيان بمناسبة ذكرى رد العدوان الايراني في 22 أيلول 1980               "النجوم التركية" تتألق في سماء إسطنبول بجوار "بوينغ 777"              

طب وصحة

  الرئيسية > تصنيفات المواد > طب وصحة

علماء يصنفون الموز بديلاً طبيعياً للعقاقير المنومة

كشفت رؤية جديدة لعلماء من "المؤسسة الوطنية للنوم" في الولايات المتحدة الأمريكية أنه يمكن استخدام أساليب بسيطة وعادية لتغيير طريقة وبيئة النوم للأفضل لينعم الشخص بليلة من النوم الهانئ،

دراسة: انقطاع الطمث مرتبط بعملية القصور البدني

أظهرت دراسة أمريكية أن النساء قد يصبحن بعد انقطاع الطمث أقل قدرة على ممارسة المهام الروتينية، مثل صعود الدرج وحمل أشياء ثقيلة.

العيون الصناعية لكل من يفقد عينه

اختصاصية العيون الصناعية آلاء بحري، كان لها الريادة كأول اختصاصية سعودية تتميز بعمل العيون الصناعية المصنعة يدوياً، لمن فقدوا أعينهم نتيجة حوادث أو أورام.

ما هى فوائد التمر؟

نعتاد الإفطار سنة عن الحبيب، صلى الله عليه وسلم، بتناول التمر، فما هى فوائد الإفطار به فى رمضان، وما هى فوائده على صحة الإنسان؟

دراسة: البصل يتفوق على الشيكولاتة فى جلب السعادة .

أفادت دراسة طبية بريطانية أن البصل يعد من أكثر الأطعمة التى تجلب السعادة والشعور بالمرح والسرور، يليه الجزر والفول والموز ثم البطاطس

اللوز قد يكون حمية ناجحة لإنقاص الوزن

أثبتت دراسة حديثة إمكانية استبدال الأطعمة غير الصحية باللوز الذي ثبت أنه أقل في السعرات الحرارية من الكثير من الأطعمة، كما يساعد الأشخاص على تقليل الكولسترول في الدم كذلك.

تقليل الملح يقلل من حالات سرطان المعدة

قال الصندوق العالمي لبحوث السرطان أنه إذا ما قلل أفراد الشعب البريطاني مقدار ملح الطعام الذي يتناولونه في أطعمتهم إلى أقصى مقدار موصى به دولياً لربما تمكنوا من تجنب حالة من كل سبعة حالات إصابة بسرطان المعدة.

دراسة: الشاي لا يقل فعالية عن المضادات الحيوية

أظهرت نتائج دراسة أجرتها جامعة كاردف بويلز أن تناول الشاي يومياً يسهم في انخفاض خطر

الصيام يقلل من خطر الإصابة بجلطات القلب

مع حلول شهر الصوم شهر رمضان تبدأ التغيرات في الجسم خاصة في وظائف الأعضاء، فالصيام يحمل الكثير من الفوائد لصحة الإنسان، حيث يؤثر على وظائف أعضاء الجسم.

خلايا سرطان الثدي تعطل جهاز المناعة

أعلن باحثون أستراليون أن خلايا سرطان الثدي، يمكنها أن تدمر بقوة رد فعل جهاز المناعة في الجسم، بما يسمح للمرض بالوصول إلى عظام المريضات.