طهران تستدعي الحلبوسي لبحت تعزيز العلاقات بين العراق وإيران               دولة رئيس الوزراء .. أنت شريك في سرقة أموال الشعب العراقي               بلاسخارت:لن يستقر العراق تحت حكم حيتان الفساد والمليشيات               وسائل إعلام: واشنطن أمهلت أنقرة أسبوعين للتخلي عن صفقة "إس-400"               أنقرة ردا على مهلة واشنطن: صفقة "إس-400" قد تمت ولن نتراجع               كم أنت تافه ومأجور يا عبد الرحمن الراشد!!؛               حزب ألبَعْثْ أَلْعَرَبِي أَلْإِشْتِراكِي هو سفينة أَلْنَجَاة لِلْأُمَة أَلْعَرَبِيَة وَ دَرْعِهِ أَلْحَصِينْ ضد كُلْ أَلْمُؤامَراَتْ ألتي تحاك لها               مكتب المقاييس والأوزان يحيل "الكيلوغرام" للتقاعد              

تكنولوجيا

  الرئيسية > تصنيفات المواد > تكنولوجيا

تطوير أول قلب بالطباعة ثلاثية الأبعاد مع أنسجة بشرية

كشف علماء النقاب عن أول قلب مصنوع بالطباعة ثلاثية الأبعاد، يحوي أنسجة وأوعية دموية بشرية. وعلى الرغم من أن حجم العضو لا يزيد عن حجم حبة الكرز ولا يستطيع ضخ الدم، إلا أن الخبراء يقولون إن تكوينه يعد "إنجازا طبيا كبيرا".

صحيفة هندية: دبابة "أرماتا" الروسية محصنة ضد القذائف الأمريكية الخارقة للدروع

تمتلك دبابة "أرماتا" الروسية الواعدة أمتن الدروع في العالم، ويمكن لأجهزة حمايتها الديناميكية أن تحميها من الصواريخ الموجهة والقذائف الأمريكية الخارقة الدروع.

تقنية مذهلة لتجميل الأنف خلال 5 دقائق ودون جراحة!

طور باحثو كلية "أوكسيدنتال" الأمريكية تقنية مبتكرة لتجميل الأنف خلال 5 دقائق فقط ودون إجراء أي جراحة تذكر. وابتكر الباحثون تقنية غير جراحية تستخدم الإبر الدقيقة والتيار الكهربائي والقوالب ثلاثية الأبعاد، لإعادة تشكيل الأنسجة الحية في الأنف.

تطور مثير للجدل في زراعة أول رأس في العالم

يدعي الجراحون الذين يطمحون لإجراء أول عملية زراعة رأس بشري في العالم أنهم حققوا تقدما لا جدال فيه نحو تحقيق هدفهم المثير للجدل.

الصين تتحدى شركات السيارات العالمية بمركبة لا مثيل لها!

تستعد شركة "B C T" الصينية خلال معرض شنغهاي القادم للكشف عن سيارة هجينة، ستغدو واحدة من أفخم السيارات رباعية الدفع في العالم، وأكثرها تطورا.

علماء روسيا يبتكرون كلى صناعية محمولة

يعمل علماء جامعة سيتشينوف الطبية الروسية على ابتكار آلية جديدة محمولة لمكافحة قصور الكلى، تساعد على تسهيل حركة المرضى، وقد تم صنع نموذج أولي لهذه الكلية.

اكتشاف سر براعة الحيوانات المنوية في السباحة!

اكتشف علماء بريطانيون أن الحيوانات المنوية البشرية تكتسب القوة من ذيولها للنجاح في سباق تخصيب البويضة.

"مفتاح الحمض النووي" سيمكن البشر من تجديد أطرافهم المفقودة مستقبلا!

كشف تقرير جديد أنه ستكون لدى البشر ذات يوم القدرة على إعادة أجزاء من أجسادهم، بعد العثور على "مفتاح الحمض النووي" الذي قد يعيد تنشيط الجينات المتحكمة في التجديد. ويمكن لبعض الحيوانات مثل السلمندر والبرص التخلي عن أجزاء من أجسادهم هربا من الحيوانات المفترسة، ولديها قدرة على تنمية تلك الأجزاء مجددا خلال بضعة أشهر فقط.

ابتكار أشعة ليزر تخترق الجدران

اكتشف علماء جامعة ييل الأمريكية طريقة خاصة لتغيير بنية نبضات شعاع الليزر التقليدي، تجعله يخترق الضباب الكثيف أو الجدران البيضاء.

الإعلان عن موعد التشغيل التجريبي لـ "هايبرلوب"

تبدأ شركة "تقنيات النقل لهايبرلوب" التشغيل التجريبي لنظام النقل البري الأسرع على وجه الأرض، وذلك على خط تجريبي بني في مدينة تولوز الفرنسية، بحلول شهر أبريل المقبل.