إنجه: سنعيد 4 ملايين سوري لبلادهم بـ "الطبل والمزمار"               رونالدو يحطم رقم الأسطورة بوشكش               فضيحة داخل منظمة "أطباء بلا حدود" .. الدواء مقابل الجنس!               نهاوند ( فتح الفتوح ) .. الفاو ( بوابة النصر العظيم ) .. الحديده ( مفتاح النصر العربي )               العلماء يحذرون من حليب العبوات البلاستيكية               تقنية ثورية تخفي الجنود والمركبات               تركيا تتسلم أول مقاتلة "F-35" من الولايات المتحدة               أردوغان يجري جولة تفقدية في "مطار إسطنبول الثالث"              

تكنولوجيا

  الرئيسية > تصنيفات المواد > تكنولوجيا

فديو....الجيش الروسي يتسلم قاذفة استراتيجية معدلة

أكدت مصادر في وزارة الدفاع الروسية أن القوات الجوية في البلاد تسلمت قاذفة استراتيجية معدلة من طراز "تو-95 إم إس ".

كشف غموض أكثر المعالم روعة على وجه الأرض

كشف باحثون في جامعة ليفربول عن معلومات جديدة حول تشكيل الجسر العملاق المكون من الأعمدة الهندسية الرائعة في إيرلندا الشمالية وDevils Postpile في الولايات المتحدة.

العلماء يكتشفون آلية ارتجاج الدماغ

درس علماء من السويد والولايات المتحدة تكوين وتقلبات الدماغ البشري لدى تعرضه للارتجاج بعد أن صنعوا نموذجا كمبيوتريا لدماغ الإنسان.

فديو....روبوت بحجم الكتاب قادر على جرّ أطنان!

استعرضت شركة "Trailer Valet" الأمريكية روبوتا مجنزرا صغيرا قادرا على جر أوزان تصل إلى 4 أطنان.

"جوارب ذكية" لمراقبة أقدام مرضى السكري

يترك مرض السكري عواقبه الوخيمة على صحة الإنسان، حيث يسبب اضطراب عمل البنكرياس ويلحق الضرر بالكلى والجهاز العصبي والقلب، ويسبب جروح القدم التي لا تلتئم.

فديو...."طائرة الأحلام" الجديدة تتجه إلى سنغافورة

أصبحت شركة "Singapore Airlines" أول شركة طيران في العالم تملك "طائرة الأحلام الجديدة" بعد شرائها طائرات من طراز "Boeing 787-10".

كيف تحمي المنظومات الروسية أجواء البلاد؟

يعتبر الدفاع الجوي متعدد الأنساق صفة مميزة للدفاعات الجوية الروسية، والتي تعمل بتكامل شديد لحماية الأجواء من أي اعتداء.

أمريكا بحاجة إلى 500 صاروخ لإسقاط "سارمات" الروسي!

كشف رئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي وقائد سلاح الجو السابق، فيكتور بونداريف، عن أن الولايات المتحدة تحتاج إلى 500 صاروخ مضاد لاعتراض صاروخ "سارمات" الروسي.

ابتكار لتوليد الطاقة من قطرات المطر بدلا من الشمس

لا يمكن نكران أهمية الألواح الشمسية في توليد الكهرباء خلال عصرنا الحالي، ولكنها تصبح غير مفيدة عندما يكون الطقس غائما أو ممطرا.

اختراق علمي.. تقنية مطورة تسمح بإنتاج أي شيء من الهواء!

طور خريجو جامعتي MIT وYale تكنولوجيا الأنابيب النانوية التي يمكن أن تسمح للإنسان بطباعة وإنتاج أي شيء، بما في ذلك الوقود الخالي من الكربون "من الهواء الرقيق".