ماذا يعني تحفظ لبنان والعراق؟!               قتلونيا!               إحباط مخطط إرهابي على مرافق حيوية في مصر               مركز أوروبي يصف الإساءة الى تركيا في مناورات الناتو بالـ"المخجلة"               السعودية تشتري أسلحة أمريكية دقيقة التوجيه بـ7 مليارات دولار               الحريري يشيد بـ'صحوة' اللبنانيين               دفعة جديدة من جماعات قطر على قوائم الإرهاب في الخليج               فديو.....ابتكار جهاز لتحفيز الدماغ "معرفيا"              

تكنولوجيا

  الرئيسية > تصنيفات المواد > تكنولوجيا

دبي تطلق أول طائرة نقل ركاب ذاتية القيادة في يوليو المقبل

قامت هيئة الطرق والمواصلات في دبي بتجريب أول مركبة جوية ذاتية القيادة في سماء الإمارة، وذلك في خطوة نحو تحويل دبي إلى المدينة الأذكى عالميا.

"عنكبوت".. دبابة تركية صغيرة تعمل بالتحكم عن بعد

تنتظر المركبة البرية "عنكبوت" التي تعمل دون سائق، بالتحكم عن بعد، الحصول على التراخيص اللازمة للمشاركة في عمليات محاربة الإرهاب بتركيا. وتعد عنكبوت بمثابة دبابة صغيرة يمكن التحكم بها عن بعد، ومزودة بكاميرة وسلاح رشاش خفيف.

وداعا للمفاتيح التقليدية!

أكدت شركة Newfusion البلجيكية المتخصصة في مجال التسويق الرقمي أنها طورت مفاتيح إلكترونية صغيرة الحجم، تزرع تحت الجلد، تغني المستخدم عن المفاتيح التقليدية.

هوندا تبتكر دراجة نارية ذاتية التوازن لا تسقط أبدا

يعتبر فقدان التوازن والخوف من وقوع الدراجة النارية عند التوقف أو المناورة "منخفضة السرعة"، من أكبر المشاكل التي تواجه السائقين الجدد.

من زيت الطهي.. مادة أقوى 200 مرة من الفولاذ

وجد الباحثون وسيلة مبتكرة لتحويل زيت الطهي اليومي الرخيص إلى مادة الغرافين المذهلة، وقد تقلل هذه التقنية من تكلفة صناعة المواد المتناهية الصغر.

اختراق علمي قد يغير شكل الحياة على الأرض.. العلماء يحولون الهيدروجين إلى معدن

يحلم العلماء من حوالي 100 سنة بتحويل عنصر الهيدروجين إلى معدن، والآن وبعد جهد طويل نجحوا في خلق كمية ضئيلة من المادة التي تعد الأكثر قيمة على كوكب الأرض، وفقا لتقارير مجلة العلوم.

روبوت "صحافي" يكتب مقالته الأولى في ثانية واحدة!

ذكر موقع China News أن خبراء صينيين تمكنوا من صنع أول روبوت "صحافي" في العالم قادر على كتابة المقالات.

شعر الإنسان يساعد في تصنيع دروع خارقة

قرر مختصون في علم الفيزياء من جامعة ولاية كاليفورنيا في سان دييغو الاعتماد على مواصفات فريدة من نوعها لشعر الإنسان في إنشاء درع خارق لا مثيل له في العالم.

ابتكار مادة سحرية لوقف النزيف

كثيرا ما يتسبب بوفاة الجرحى نزيف لا يمكن وقفه بالطرق العادية أي عن طريق ربط الجرح مثلا، أو عند نزيف الشريان الأبهر أو الأورطي أو في داخل تجويف ما.

قطارات هولندية تتغذى بالطاقة المولدة بقوة الريح

تحولت كل القطارات السائرة في السكك الحديدية في هولندا للتغذية بالطاقة الكهربائية التي يتم الحصول عليها من محطات كهربائية عاملة بقوة الريح وسميت بمزارع الريح.