ماذا يعني تحفظ لبنان والعراق؟!               قتلونيا!               إحباط مخطط إرهابي على مرافق حيوية في مصر               مركز أوروبي يصف الإساءة الى تركيا في مناورات الناتو بالـ"المخجلة"               السعودية تشتري أسلحة أمريكية دقيقة التوجيه بـ7 مليارات دولار               الحريري يشيد بـ'صحوة' اللبنانيين               دفعة جديدة من جماعات قطر على قوائم الإرهاب في الخليج               فديو.....ابتكار جهاز لتحفيز الدماغ "معرفيا"              

تكنولوجيا

  الرئيسية > تصنيفات المواد > تكنولوجيا

فديو.....ابتكاران في عالم التكنولوجيا يمكنهما تغيير حياتنا مستقبلاً

جوليا غرير خبيرة في تكنولوجيا "النانو" المختصة بدراسة الجزيئات المتناهية بالصغر، تخرجت بدرجة البكالوريوس من معهد "MIT" والماجستير من جامعة ستانفورد، وهي حالياً أستاذة في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا.

قطار فضائي سينقل الركاب إلى المريخ في 37 ساعة

كشف تشارلز بومباردير، وهو مبتكر من مونتريال، النقاب عن فكرته الافتراضية لقطار فضائي يحمل اسم "Solar Express" ويمكنه نقل الركاب والحمولات بين الكواكب نقلاً أسرع مما في أي نظام حالي.

فديو....وسادة ذكية تمنع الشخير

ابتكرت شركة أمريكية وسادة ذكية تحمل اسم " Zeeq" تساعد مستخدمها على التخفيف من الشخير الصادر منه في أثناء النوم.

عقول فلسطينية يافعة تصنع سيارة وقودها الشمس

طالبان من غزة يتحديان النقص في قطع الغيار اللازمة بتصميم عربة تعمل بالطاقة الشمسية، لمكافحة نقص الوقود وانقطاع الكهرباء.

ما سر القطعة البلاستيكية الموجودة على أسلاك شحن الحاسوب؟

كثير منا شاهد شاحن جهاز الحاسوب واستغرب وجود قطعة بلاستيكية مثبتة على سلك الشحن دون أن يعرف فائدتها، لكن لديها أهمية كبيرة.

فديو....."روبوت ثعبان" ينزلق عبر الفم لإجراء عمليات جراحية

طور باحثون روبوتاً على شكل ثعبان يمكن أن يساعد الجراحين في غرفة العمليات من خلال الانزلاق عبر الفم إلى أسفل الحلق ليجنب الأطباء عناء العمليات الجراحية.

نسخة جديدة "لكلاشنيكوف" تعرض لأول مرة في "آرميا 2016"

تعتزم شركة "كلاشنيكوف" الروسية للأسلحة المشاركة في معرض "آرميا 2016" المقام في مدينة كوبينكا بريف العاصمة الروسية موسكو، ببندقية قنص جديدة تعرض لأول مرة.

فديو .....السيارة الطائرة .. حلم يقترب من الواقع

يقول الخبراء أن حلم الحصول على سيارة طائرة ليس بعيد المنال مع ابتكار سيارة هجينة ذات مقعدين مزودة بمروحية تدار باستخدام قوى ديناميكية هوائية.

روبوت في صورة إنسان

روبوت تفاعلي يجسد شخصية من شخصيات هوليوود، يمكنه التحدث والتفاعل مع الإنسان بعد تلقي الأوامر من مصممه الذي أشرف على لإنتاجه في هونغ كونغ في الصين وأطلق بتاريخ 31 مارس/آذار 2016

عدسات لاصقة ذكية تكشف عن الحالة الصحية للإنسان

هل توقعت يوما أن تصبح العدسات اللاصقة أحد أهم الأدوات التكنولوجية التي بإمكانها نقل معلومات صحية عنك؟ لا تستغرب، فالأمر سيكون حقيقيا قريبا.