رفض واستنكار لتصرف نقيب المهندسين الأردنيين               هاسبل تحيط أعضاء مجلس النواب الأمريكي بجريمة قتل خاشقجي               أردوغان يعلن عن عملية عسكرية لتطهير شرقي الفرات من الإرهاب               الوطنية تخول عبد المهدي باختيار وزير الدفاع               الزوبعي:لن اتنازل عن دعوتي القضائية ضد الحلبوسي               مصدر:عبد المهدي سيسحب ترشيح الفياض للداخلية               البعث العربي الاشتراكي ارسى دعائم العدل والعدالة               علاوي:لن يستقر العراق وحيتان الفساد من تصنع القرار              

تكنولوجيا

  الرئيسية > تصنيفات المواد > تكنولوجيا

تقنية جديدة لاسترجاع الذهب من النفايات الالكترونية

اكتشف الباحثون تقنية جديدة يمكن أن تساعد على تطوير أساليب لاستخراج المعادن الثمينة وإنقاذ حوالي 300 طن من الذهب المستخدم في مجال الالكترونيات سنويا.

فديو....العلماء يطورون ملابس بلاستيكية تبرّد الجسم

تعد الملابس القطنية الأكثر استخداما في فصل الصيف أفضل الخيارات لتبريد الجسم، لكن نسيجا جديدا قد يغير نظرتنا إلى الملابس التي يمكنها تبديد حرارة الجسم.

لماذا صمم هذا الفندق العائم بهذه الطريقة؟

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- مع الحاجة الدائمة إلى الطاقة المتجددة والسفر المحافظ على البيئة،، هل يمكن لهذا الفندق الذي يشبه العمود الفقري أن يشكّل مستقبل التنقل عبر المحيطات.

إليكم "Spin" .. فديو ......جهازتحكم دون أزرار

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- هذا هو جهاز "Spin" للتحكم، والذي يهدف إلى استبدال كافة أجهزة التحكم المتناثرة في غرف المعيشة أو حتى على أريكتكم. يعمل الجهاز وفقاً للإشارات ويتوافق مع أجهزة التلفزيون وأنظمة الإضاءة الذكية، وحتى الأجهزة التي توفر البث عبر الإنترنت.

حرائق 'غالاكسي نوت 7' تلتهم آمال سامسونغ في دفع مبيعاتها

عملاقة الإلكترونيات تقرر وقف بيع أحدث منتجات بعد حوادث احتراق بطاريات، والشركة تخسر 7 مليارات دولار من قيمتها السوقية في ساعات.

فديو.....ابتكاران في عالم التكنولوجيا يمكنهما تغيير حياتنا مستقبلاً

جوليا غرير خبيرة في تكنولوجيا "النانو" المختصة بدراسة الجزيئات المتناهية بالصغر، تخرجت بدرجة البكالوريوس من معهد "MIT" والماجستير من جامعة ستانفورد، وهي حالياً أستاذة في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا.

قطار فضائي سينقل الركاب إلى المريخ في 37 ساعة

كشف تشارلز بومباردير، وهو مبتكر من مونتريال، النقاب عن فكرته الافتراضية لقطار فضائي يحمل اسم "Solar Express" ويمكنه نقل الركاب والحمولات بين الكواكب نقلاً أسرع مما في أي نظام حالي.

فديو....وسادة ذكية تمنع الشخير

ابتكرت شركة أمريكية وسادة ذكية تحمل اسم " Zeeq" تساعد مستخدمها على التخفيف من الشخير الصادر منه في أثناء النوم.

عقول فلسطينية يافعة تصنع سيارة وقودها الشمس

طالبان من غزة يتحديان النقص في قطع الغيار اللازمة بتصميم عربة تعمل بالطاقة الشمسية، لمكافحة نقص الوقود وانقطاع الكهرباء.

ما سر القطعة البلاستيكية الموجودة على أسلاك شحن الحاسوب؟

كثير منا شاهد شاحن جهاز الحاسوب واستغرب وجود قطعة بلاستيكية مثبتة على سلك الشحن دون أن يعرف فائدتها، لكن لديها أهمية كبيرة.