حريق يلتهم مزارع للحنطة في محافظة نينوى               لماذا ( ولهذا ) يستحيل اجتثاث البعث               تحذيرات من حدوث كارثة أمنية في محافظة صلاح الدين               إعتقال عصابة متخصصة بإبتزاز طالبات في جامعة الانبار               ائتلاف النصر:الأحزاب ابتلعت حكومة عبد المهدي               طهران تستدعي الحلبوسي لبحت تعزيز العلاقات بين العراق وإيران               دولة رئيس الوزراء .. أنت شريك في سرقة أموال الشعب العراقي               بلاسخارت:لن يستقر العراق تحت حكم حيتان الفساد والمليشيات              

تكنولوجيا

  الرئيسية > تصنيفات المواد > تكنولوجيا

ما سر القطعة البلاستيكية الموجودة على أسلاك شحن الحاسوب؟

كثير منا شاهد شاحن جهاز الحاسوب واستغرب وجود قطعة بلاستيكية مثبتة على سلك الشحن دون أن يعرف فائدتها، لكن لديها أهمية كبيرة.

فديو....."روبوت ثعبان" ينزلق عبر الفم لإجراء عمليات جراحية

طور باحثون روبوتاً على شكل ثعبان يمكن أن يساعد الجراحين في غرفة العمليات من خلال الانزلاق عبر الفم إلى أسفل الحلق ليجنب الأطباء عناء العمليات الجراحية.

نسخة جديدة "لكلاشنيكوف" تعرض لأول مرة في "آرميا 2016"

تعتزم شركة "كلاشنيكوف" الروسية للأسلحة المشاركة في معرض "آرميا 2016" المقام في مدينة كوبينكا بريف العاصمة الروسية موسكو، ببندقية قنص جديدة تعرض لأول مرة.

فديو .....السيارة الطائرة .. حلم يقترب من الواقع

يقول الخبراء أن حلم الحصول على سيارة طائرة ليس بعيد المنال مع ابتكار سيارة هجينة ذات مقعدين مزودة بمروحية تدار باستخدام قوى ديناميكية هوائية.

روبوت في صورة إنسان

روبوت تفاعلي يجسد شخصية من شخصيات هوليوود، يمكنه التحدث والتفاعل مع الإنسان بعد تلقي الأوامر من مصممه الذي أشرف على لإنتاجه في هونغ كونغ في الصين وأطلق بتاريخ 31 مارس/آذار 2016

عدسات لاصقة ذكية تكشف عن الحالة الصحية للإنسان

هل توقعت يوما أن تصبح العدسات اللاصقة أحد أهم الأدوات التكنولوجية التي بإمكانها نقل معلومات صحية عنك؟ لا تستغرب، فالأمر سيكون حقيقيا قريبا.

فديو.....أغلى حفرة في العالم

تُظهر مجموعة من الصور حفرة ضخمة يمكن وصفها بـ"أغلى حفرة في العالم" وتبلغ قيمتها نحو 13 مليارا جنيه إسترليني ويطلق عليها اسم "مدينة الماس".

طرق طبيعية تُبعد الحشرات المزعجة عن منزلك

إن الحشرات مفيدة للبيئة بشكل أو بآخر ولا يمكن التخلي عنها ولكنها ليست موضع ترحيب في المنزل لكونها مزعجة ومقرفة في بعض الأحيان.

أسوأ يوم في تاريخ الأرض!

منذ حوالي 65 مليون سنة، اصطدم كويكب بالأرض بقوة تعادل أكثر من مليار قنبلة نووية مسببا انقراض 75% من الكائنات الحية على سطح الأرض وفقا لبعض التقديرات.

رياضيون أمريكيون ينشطون أدمغتهم بالكهرباء!

يرفع بعض الرياضيين الأمريكيين المشاركين في أولمبياد ريو دي جانيرو أداءهم عن طريق تنشيط أدمغتهم بالتيار الكهربائي الأمر الذي لا تحظره الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.