المدلل..حزب بارزاني:لن نحضر اجتماعات مجلس كركوك في حال انعقاده خارج أربيل!!               مؤسّسو نظريّة الفساد في العراق!               صحيفة:عبد المهدي سيسلم ثلث العراق إلى مسعود البارزاني!!               على هامش تقرير أمريكي: ما كان معلوما بات مكشوفا : ملفات فساد ” آل ” المالكي مثالا               البياتي:حامي الدستور يريد ضم كركوك للإقليم               بالوثائق..نائب:عديلة حمود زورت وثائق بشراء أدوية بمبلغ أكثر من 61.900 مليار دينار               المرصد العراقي لضحايا الإتجار بالبشر يصدر تقريره الثاني ويكشف وجود 15 شبكة تستدرج النساء               ترمب يعلن حالة الطوارىء الوطنية لاستكمال تمويل الجدار              

تكنولوجيا

  الرئيسية > تصنيفات المواد > تكنولوجيا

كيف تحمي المنظومات الروسية أجواء البلاد؟

يعتبر الدفاع الجوي متعدد الأنساق صفة مميزة للدفاعات الجوية الروسية، والتي تعمل بتكامل شديد لحماية الأجواء من أي اعتداء.

أمريكا بحاجة إلى 500 صاروخ لإسقاط "سارمات" الروسي!

كشف رئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي وقائد سلاح الجو السابق، فيكتور بونداريف، عن أن الولايات المتحدة تحتاج إلى 500 صاروخ مضاد لاعتراض صاروخ "سارمات" الروسي.

ابتكار لتوليد الطاقة من قطرات المطر بدلا من الشمس

لا يمكن نكران أهمية الألواح الشمسية في توليد الكهرباء خلال عصرنا الحالي، ولكنها تصبح غير مفيدة عندما يكون الطقس غائما أو ممطرا.

اختراق علمي.. تقنية مطورة تسمح بإنتاج أي شيء من الهواء!

طور خريجو جامعتي MIT وYale تكنولوجيا الأنابيب النانوية التي يمكن أن تسمح للإنسان بطباعة وإنتاج أي شيء، بما في ذلك الوقود الخالي من الكربون "من الهواء الرقيق".

اختراق علمي.. فصل سائلين باستخدام الليزر

ابتكر علماء تقنية مذهلة لفصل سائلين عن بعضهما البعض باستخدام الليزر، ويمكن أن يكون لهذا الاختراق العلمي تطبيقات عديدة متقدمة.

روسيا تتسلح بـ"خنجر" فرط صوتي (فيديو)

تسلمت المنطقة العسكرية الجنوبية للجيش الروسي في مطلع ديسمبر الماضي منظومة صاروخية جوية فرط صوتية جديدة تسمى بـ " الخنجر".

أسهل وأرخص وأسرع طريقة لتنقية المياه

تسمح طريقة الترشيح الجديدة بإيصال مياه نظيفة، وصالحة للاستخدام البشري، إلى ما لا يقل عن بليوني شخص.

ابتكار روبوتات نانوية تدمر الخلايا السرطانية

تمكن علماء الكيمياء الحيوية من الولايات المتحدة والصين من ابتكار روبوتات نانوية من خيط الحمض النووي، قادرة على التعرف على الخلايا السرطانية وقطع التغذية عنها.

عملية تشريح عالمية استمرت 1500 ساعة!

أصبح الجهاز العصبي، الذي تم تشريحه منذ حوالي 100 سنة، موضوع عرض مذهل في متحف ولاية ميسوري الأمريكية.

علماء روسيا "يراقبون القلوب"!

طور علماء من جامعة ساراتوف الطبية جهازا صغيرا يسمح بمراقبة حالة القلب والأوعية الدموية دون اللجوء إلى إجراء فحوصات طبية.