مدن أعالي الفرات .. نزوح جديد بسبب انتهاكات الميليشيات               وزارة التربية تلغي نظام التطبيقي والأحيائي للمرحلة الإعدادية               تسرب جديد لغاز الكلور في البصرة               كوبتيش لأحزاب العراق:كفاكم تحويل وزارات بلدكم إلى مشاريع استثمارية               أكثر من ٨ ملايين طن من الأنقاض تغرق الموصل               حادث سير يتسبب بمصرع واصابة ١١ زائرا ايرانيا جنوب واسط               انخفاض مناسيب المياه يهدد الطاقة الكهربائية بذي قار               محاولة تهريب ٧٦ مولد كهرباء إلى سوريا              

تكنولوجيا

  الرئيسية > تصنيفات المواد > تكنولوجيا

موسكو تفتتح "مدينة العلم" التقنية للأطفال

افتتح عمدة موسكو سيرغي سوبيانين مؤخرا مركزا تعليميا جديدا لتنمية مواهب الأطفال وقدراتهم على التعامل مع أحدث التقنيات.

فديو...كيفية بناء منزل في ألمانيا

كيفية بناء منزل في ألمانيا

الأشجار قد تحل مكان إضاءة الشوارع

طور العلماء نبات جرجير الماء ليصبح قادرا على إصدار مستوى منخفض من الإضاءة لساعات، وذلك بهدف استكشاف طرق بديلة وتوفير الطاقة اللازمة للإنارة.

"جندي المستقبل" الروسي يزود بنظارة تفاعلية فريدة

تسمح تجهيزات النسخة الجديدة من بزة "راتنيك" الروسية المسماة بـ "جندي المستقبل" بإطلاق النار وتدمير الأهداف بدقة عالية.

لأول مرة منذ 30 عاما.. ثقب الأوزون يتقلص إلى أدنى حد!

أكد خبراء وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أن ثقب الأوزون الذي رصد هذا العام فوق القارة القطبية الجنوبية، تقلص إلى أدنى حد يصل إليه خلال السنوات الثلاثين الماضية.

أعلى قطار معلق في العالم يطاول جبال الألب

سويسرا تدشّن قطارا بعربات على شكل البرميل لإبقاء المسافرين في وضع مستقيم خلال رحلة على ارتفاع 743 مترا بسرعة عشرة أمتار في الثانية.

فديو...الجيش الروسي يتسلم دفعة جديدة من مظلات الجيل الرابع

سلمت شركة "تكنوديناميكا" الروسية وزارة الدفاع الروسية ما يزيد عن 1000 مظلة "دي-6" من الجيل الرابع.

روسيا تخترع أول بطارية نووية في العالم

يشهد قطاع الطاقة النووية الروسي بشكل دائم مخترعات ثورية. وعلى سبيل المثال فإن شهر أبريل/نيسان الماضي شهد اختراع تكنولوجيا تحويل الفضلات النووية إلى أسمدة كيميائية.

عقل مغربي فتي يحبس الشمس وينقلها أينما شاء

مخترعة من جامعة محمد الخامس توفر إنارة لا بتحويل الضوء الى كهرباء بل بنقله محملا بالفيتامينات الى داخل المبنى حتى وإن كان تحت الأرض.

إنتاج أول مروحية روسية باستخدام "الرقمنة" وطباعة (3D)

باتت "كا-226" الخفيفة أول مروحية روسية أنتجت باستخدام تكنولوجيا المعلومات (الرقمنة). وقامت شركة "كاموف" بإعداد مجموعة كاملة من التصاميم، بما فيها النماذج الرقمية لأجزاء المروحية وأجهزتها، حيث تيسر الرقمنة تصميم النماذج الجديدة المختلفة وتطويرها وإدخال تعديلات فيها تماشيا مع رغبات المستخدمين.